رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان..ميقاتي تلقى رسالة من رئيس وزراء روسيا يهنئه فيها بالاستقلال

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اجتمع رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، مع الأمينة العامة المساعدة للأمم المتحدة والمديرة الإقليمية لمكتب الدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي خالدة بوزار، قبل ظهر اليوم الاربعاء، في السراي، بحضور الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في لبنان ميلاني هونشتاين.

جانب من اللقاء

وقالت “بوزار”، في تصريح بعد الاجتماع: "إن لزيارتي أكثر  من هدف، الهدف الأول والأهم هو إطلاق تقرير التنمية البشرية العربية وسيكون  انطلاق هذا التقرير لأول مرة في المنطقة العربية. أما الهدف الثاني فهو  التباحث مع الحكومة اللبنانية لمعرفة أين وصلنا في الدعم  الذي نقدمه للدولة اللبنانية وللحكومة وللشعب اللبناني. 


وناقشنا أيضا مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة الاستراتيجية الجديدة(2023-2025)والتي تهدف الى دعم الإصلاحات ودعم الطاقة المتجددة ودعم الأزمة. وهذه الاستراتيجية ستقدم للمجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في كانون الثاني المقبل وتبلغ الميزانية السنوية  لها نحو 80 مليون دولار أميركي.

أخبار أخرى..

وزير الاقتصاد الأردني: سنروج للأردن ليكون بوابة لتكنولوجيا المعلومات وقطاع الاتّصالات

انطلقت فعاليات النسخة التاسعة من منتدى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات 2022 بالأردن، اليوم الأربعاء، تحت الرعاية الملكيّة السامية في البحر الميّت.

وافتتح رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، المنتدى مندوبا عن الملك عبدالله الثاني، بحضور رئيسة الجمعية العلمية الملكية، الأميرة سمية بنت الحسين، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة، أحمد الهناندة، رئيس مجلس إدارة "إنتاج"، أمجد صويص.

وقال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، أحمد الهناندة، إنّ الأردن لديه العديد من قصص النجاح، حيث سنروج للأردن ليكون بوابة لتكنولوجيا المعلومات وقطاع الاتّصالات.

وأضاف هناندة، خلال كلمته بالمنتدى، إنّ المشاريع الريادية تحتوي على قصص نجاح؛ ولدينا آلاف الأفكار في الأردن وتحفزهم على الابتكار.

رئيس مجلس إدارة "إنتاج"، أمجد صويص، قال إنّ الأردن يدعم نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، متأملا بتعاون كل القطاعات لتنمية الشراكات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتحدث هناندة وصويص خلال المنتدى من خلال خاصية الميتافيروس الافتراضية.

وشمل المنتدى عدة جلسات متخصصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما جرى استعراض أهمية الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

ويأتي انعقاد المنتدى بعد الانتهاء من جائحة كورونا، حيث عملت جمعيّة شركات تقنيّة المعلومات والاتّصالات "إنتاج" منذ تأسيسها على تنظيم وعقد المنتدى كل عامين.