رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس البولندي: لا دليل ملموس على من أطلق الصاروخ على أراضينا

نشر
الأمصار

قال الرئيس البولندي أندريه دودا، إن بلاده ليس لديها أي دليل ملموس حول من أطلق الصاروخ الذي تسبب بانفجار في قرية قرب حدود أوكرانيا.

وأضاف في تصريحات صحفية: "ليس لدينا أي دليل قاطع في الوقت الحالي على من أطلق هذا الصاروخ، على الأرجح هو صاروخ روسي الصنع، لكن كل شيء ما زال قيد التحقيق في الوقت الحالي".

وقالت وزارة الخارجية البولندية في وقت سابق، إن صاروخا روسي الصنع سقط على قرية برشفوداو البولندية بالقرب من الحدود الأوكرانية، مشيرة إلى أنها استدعت السفير الروسي بشأن الحادث.

الرئاسة الفرنسية: ماكرون تواصل مع بولندا بعد سقوط صاروخين على أراضيها

فيما أعلنت الرئاسة الفرنسية، أن الرئيس إيمانويل ماكرون تواصل مع بولندا بعد الأنباء عن سقوط صاروخين روسيين على أراضيها.

وقال قصر الإليزيه، إن ماكرون "يدرس احتمال مناقشة (المسألة) اعتبارًا من الأربعاء على مستوى القادة"، "نظرًا إلى وجود جميع شركائنا الأوروبيين الكبار وشركائنا الكبار الحلفاء" في إندونيسيا للمشاركة في قمة مجموعة العشرين، حيث يتواجد الرئيس الفرنسي أيضًا.

وأشار إلى أن اليوم الثاني لقمة مجموعة العشرين سيكون "لحظة هامة" لرص صفوف شركائنا.  

وأعرب رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال عن صدمته، عقب تقارير أفادت بمقتل أشخاص جراء سقوط صواريخ أو مقذوفات روسية في بولندا.

وأعرب ميشال في تغريدة عن "صدمته إزاء أنباء عن مقتل أشخاص في الأراضي البولندية جراء سقوط صاروخ" أو مقذوفات. وتقدّم ميشال بالتعازي للعائلات، وقال "نقف إلى جانب بولندا. أنا على تواصل مع السلطات البولندية ومع أعضاء الاتحاد الأوروبي وحلفاء آخرين".  

وقال البيت الأبيض، إن الرئيس جو بايدن عرض على نظيره البولندي أندريه دودا دعم الولايات المتحدة الكامل في التحقيق الذي تجريه في انفجار أسفر عن مقتل شخصين بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.

وأضاف البيت الأبيض بعدما تحدث الزعيمان "عرض الرئيس بايدن دعم الولايات المتحدة الكامل ومساعدتها في تحقيق بولندا".

وكشفت وزارة الخارجية البولندية النقاب عن أن صاروخا روسي الصنع سقط على قرية برشفوداو بالقرب من الحدود الأوكرانية، مشيرة إلى أنها استدعت السفير الروسي.