رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقعات بهطول أمطار على مناطق متفريقة في المغرب

نشر
الأمصار

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالمغرب، أن تهم أمطار متفرقة على منطقة طنجة واللوكوس، مع تشكل بعض الكتل الضبابية قرب السواحل الوسطى اليوم الأربعاء.

وسيكون طقس اليوم الأربعاء، حارا نسبيا بالمناطق الجنوبية، مع تناثر حبات من الغبار جنوب الأقاليم الصحراوية، فضلا عن هبوب رياح محليا قوية نوعا ما بكل من المنطقة الشرقية، والريف، والأطلس المتوسط ومنطقة طنجة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و08 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 07 و13 درجة بالريف، والهضاب العليا الشرقية والجنوب-الشرقي، فيما ستكون ما بين 19 و24 درجة بأقصى الجنوب، وما بين 13 و19 درجة في ما تبقى من أرجاء البلاد.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد بعض الانخفاض شمال البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.

المغرب.. أكثر من 55 ألف شخص يتلقون الجرعة الرابعة من لقاحات كورونا

فيما أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالمغرب، أن 6 ملايين و852 ألف و398 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و413 ألف و 588شخصا، مقابل 24 مليون و914 آلاف و 150شخصا تلقوا الجرعة الأولى.


وأبرزت الوزارة، في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19) أن 55 ألف و 230شخصا  تلقوا الجرعة الرابعة التذكيرية التي أوصت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية باعتمادها لكبار السن والأشخاص ذوي عوامل المراضة

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 149 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالوباء في المغرب إلى مليون و266 ألفا و788 حالة.

وكشفت بيانات النشرة اليومية لوزارة الصحة، أن عدد الوفيات استقر في 16283 حالة، بعدما لم تسجل أي حالة وفاة خلال الساعات الماضية.
كما تم تسجيل 94 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع الحصيلة الإجمالية لعدد المتعافين من “كوفيد19” إلى  1249.785.