رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المجلس الثقافي البريطاني ينظم مبادرة لمكافحة التنمر على الإنترنت بالمغرب

نشر
الأمصار

ينظم بالمغرب أسبوع لمكافحة التنمر إلى غاية 21 نوفمبر الجاري تحت شعار “اليد الممدودة” # Reach out، بمبادرة من المجلس الثقافي البريطاني بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا).

 وتهدف إلى تحسيس الأطفال والشباب بأهمية مكافحة التنمر على الإنترنت، وإبراز سبل الوقاية من هذه الظاهرة.

وبهذه المناسبة، أبرز المجلس الثقافي البريطاني، في بلاغ له، أن أساتذته سيقدمون دروسا وأنشطة لجميع الفئات العمرية ولكافة المستويات من أجل تحسيسهم بمكافحة التنمر، والتركيز على ضرورة خلق بيئة تعليمية آمنة للأطفال.

ويشتمل برنامج هذا الأسبوع على مسابقة في جميع مراكز التدريس التابعة للمركز الثقافي البريطاني بالمنطقة حول مكافحة التنمر، حسب منظمي هذه التظاهرة، التي أضحت حدثا سنويا ينعقد منذ 2022 بالمملكة المتحدة، خلال الأسبوع الثالث من كل شهر نوفمبر.

أخبار أخرى..

ملك المغرب يبعث برقية تهنئة إلى نظيره الفلسطيني بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني

بعث الملك المغربي محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، للرئيس محمود عباس عن أطيب التهاني، مشفوعة بالمتمنيات للشعب الفلسطيني بتحقيق ما ينشده من تقدم وازدهار، في ظل السلام والحرية والاستقلال.

ومما جاء في هذه البرقية: “ولا يفوتني، بهذه المناسبة الوطنية، أن أسجل اعتزازي الدائم بأواصر الأخوة والتعاون الوثيقة التي تجمع بين بلدينا وشعبينا، مجددا لفخامتكم دعم المملكة المغربية الثابت لما تبذلونه من جهود متواصلة لتحقيق تطلعات شعبكم الأبي من أجل نيل حقوقه العادلة، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية”.

وفي سياق أخر،سجلت وزارة الصحة المغربية، 22 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (Covid-19)، خلال ال24 ساعة الأخيرة.

وجاءت إحصاءات وزارة الصحة المغربية، على بوابتها الرسمية، حول مصابي فيروس كورونا خلال 24 ساعة؛ ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى نحو 1.267 مليون حالة.

وأضافت الوزارة أن عدد الحالات المتماثلة للشفاء من المرض اقترب من 1.25 مليون حالة، بتماثل 47 حالة جديدة للشفاء.

واستقر عدد حالات الوفاة عند 16.283 ألف حالة، بتسجيل صفر حالات وفيات جديدة.

ولفتت الوزارة إلى أن عدد الحالات الحرجة بلغ 4 حالات، بتسجيل حالة حرجة واحدة جديدة في 24 ساعة.