رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب.. أكثر من 55 ألف شخص يتلقون الجرعة الرابعة من لقاحات كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالمغرب، اليوم الثلاثاء، أن 6 ملايين و852 ألف و398 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و413 ألف و 588شخصا، مقابل 24 مليون و914 آلاف و 150شخصا تلقوا الجرعة الأولى.


وأبرزت الوزارة، في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19) أن 55 ألف و 230شخصا  تلقوا الجرعة الرابعة التذكيرية التي أوصت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية باعتمادها لكبار السن والأشخاص ذوي عوامل المراضة

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 149 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالوباء في المغرب إلى مليون و266 ألفا و788 حالة.

وكشفت بيانات النشرة اليومية لوزارة الصحة، أن عدد الوفيات استقر في 16283 حالة، بعدما لم تسجل أي حالة وفاة خلال الساعات الماضية.
كما تم تسجيل 94 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع الحصيلة الإجمالية لعدد المتعافين من “كوفيد19” إلى  1249.785.

وتدعو الوزارة المواطنين إلى مواصلة الانخراط في الحملة الوطنية للتلقيح، بغية تحقيق المناعة لجميع الفئات لتقليص نسبة تفشي الفيروس في أفق القضاء على حالات الإصابة وكذا الوفيات الناتجة عنه، وتأمين العودة التدريجية للحياة العادية
أخبار أخرى..

ملك المغرب يبعث برقية تهنئة إلى نظيره الفلسطيني بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني

بعث الملك المغربي محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، للرئيس محمود عباس عن أطيب التهاني، مشفوعة بالمتمنيات للشعب الفلسطيني بتحقيق ما ينشده من تقدم وازدهار، في ظل السلام والحرية والاستقلال.

ومما جاء في هذه البرقية: “ولا يفوتني، بهذه المناسبة الوطنية، أن أسجل اعتزازي الدائم بأواصر الأخوة والتعاون الوثيقة التي تجمع بين بلدينا وشعبينا، مجددا لفخامتكم دعم المملكة المغربية الثابت لما تبذلونه من جهود متواصلة لتحقيق تطلعات شعبكم الأبي من أجل نيل حقوقه العادلة، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية”.