رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفارة الأمريكية: على قادة ليبيا حل خلافاتهم السياسية عبر الحوار

نشر
الأمصار

شددت السفارة الأمريكية لدى ليبيا، على أنه “يجب على قادة ليبيا حل خلافاتهم السياسية من خلال الحوار والتسوية وإجراء الانتخابات الموثوقة والشفافة والشاملة التي يريدها الليبيون ويستحقونها.

ورأت في سلسة تغريدات الاثنين عبر مدونة (تويتر) “إنّ التهديد باستخدام القوة من شأنه أن يزعزع الاستقرار ويقوض الجهود المبذولة لتحقيق الوحدة الوطنية، وهو ليس طريقة مشروعة أو مستدامة لحل الخلافات السياسية في ليبيا.


وكان رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري قد تقدم بشكوى رسمية للنائب العام المستشار الصديق الصور بشأن واقعة “محاصرة” مقر المجلس ومنع انعقاد جلسة. وقد أعلن المجلس الأعلى أن “مجموعة مسلحة” تابعة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة “حاصرت” مقر المجلس و”منعت أعضائه من الدخول”.

أخبار أخرى..

مجلس الدولة الليبي يفشل في عقد جلسة بسبب الوضع الأمني

فشل المجلس الأعلى للدولة الليبي في عقد جلسة رسمية اليوم الإثنين، ولليوم الثاني على التوالي.

وقال مكتب الإعلام بالمجلس، عبر صفحة المجلس بموقع "فيسبوك"، إن "مليشيا مسلحة تابعة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، تمنع أعضاء المجلس من الدخول إلى قاعة الاجتماعات التي ستُعقد فيها جلسة اليوم، وتنشر آليات مسلحة أمام مقر المجلس".

ونوه إلى تصريح صحفي لمكتب رئاسة المجلس سيصدر اليوم، بشأن الحادثة.ونشر المكتب صورا تظهر تواجد بعض الآليات المسلحة أمام فندق بطرابلس، حيث يعقد المجلس جلساته عادة.

وكان المجلس أجل أيضا جلسة كانت مقررة أمس الأحد، بسبب إجراءات فنية تخص مكان الانعقاد، بحسب تصريح صحفي نقلته أمس عضو المجلس، نعيمة الحامي، عن مكتب رئاسة المجلس.

وفي سياق اخر،بحث وَزِير التّربية والتّعليم الليبي، موسى المقريف، مع المُمثّل الخاص لمُنظّمة الأمم المتّحدة للطفولة “اليونيسف” في ليبيا “ميكيلي سيرفادي”، خُطة المُنظّمة للسنوات الثلاثة المقبلة، وتدريب المُعلّمين، والتّعليم عن بُعد.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة التعليم بحكومة الوحدة الوطنية  الليبية، أن ممثل “اليونيسف”، أكد خلال اللقاء الذي جرى اليوم الأحد على أهمّية تنمية المهارات لدى تلاميذ الصفوف الأولى، ومهارات التّعليم عن بُعد، وتدريب المُعلّمين، وتحدث عن التلاميذ والطلاب ذوي الإعاقة، ومَدى توفر البيئة المُناسبة لهم.