رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا.. جميع الممرات للمساعدات الإنسانية مفتوحة للمناطق المتضررة من النزاع

نشر
الأمصار

أعلنت اللجنة الوطنية لإدارة مخاطر الكوارث أن جميع الممرات الإنسانية مفتوحة الآن لجميع المناطق الثلاث المتضررة من النزاع في إثيوبيا.  

قال المفوض الوطني لإدارة مخاطر الكوارث ، شيفيرو تكلي ماريم ، إنه عقب توقيع اتفاقية السلام بين الحكومة الإثيوبية وجبهة تحرير تيغراي ، فتحت الحكومة النقل الجوي والبري لتزويد ولاية تيغراي وأمهرا وعفار التي تأثرت بالحرب.  

وبحسب المفوض ، فإن الممرات الأربعة الرئيسية التي تصل ولاية تيغراي تغطي أيضًا ولايتي أمهرة وعفر.  

ودعا المفوض ، الذي أطلع الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة ، إلى تكثيف دعمها لجهود تقديم المساعدة.  

وأضاف أنه ستكون هناك أنشطة رقابية مشتركة مع المنظمات الإنسانية الدولية على أداء توريد المساعدات.

أخبار أخرى..

نائب رئيس الوزراء الإثيوبي يشيد بالعمل الذي يتم تنفيذه لحماية حقوق مواطنيه بدبي.

زار نائب رئيس الوزراء الإثيوبي ووزير خارجية إثيوبيا ديميكي ميكونين يوم أمس وحدات العمل المختلفة بالقنصلية العامة الإثيوبية في دبي.

وأطلعه السفير أكليلو كيبيدي خلال الزيارة على الأنشطة التي يتم تنفيذها لتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين ، ودعم حقوقهم ومصالحهم ، وتشجيع المشاركة من الجالية ، وتعزيز التجارة والاستثمار والسياحة لصالح إثيوبيا.    

كما ذكر السفير أن مكتب القنصلية العامة يتعاون مع جمعية الجالية الأثيوبية في دبي والإمارات الشمالية وكذلك مع الجهات الوطنية الأخرى من أجل ضمان حماية حقوق ومصالح الإثيوبيين.    

من جانبه قال ديميكي إن العمل الذي تقوم به جمعية الجالية الأثيوبية ومكتب القنصلية العامة لحماية حقوق ومصالح المواطنين أمر مشجع.  

وحث جميع أعضاء ومنظمات المغتربين على التعاون مع القنصلية ، مشيرًا إلى أن الحكومة لا تستطيع معالجة جميع القضايا بمواردها المحدودة. 

وتم افتتاح المكتب العام للقنصلية الأثيوبية في دبي والإمارات الشمالية في عام 2004 ويعمل مع التركيز على حماية حقوق ومصالح المواطنين من خلال الدبلوماسية الموجهة للمواطنين وزيادة مشاركة المغتربين.

وأشاد وزير الخارجية الباكستاني جوهر سليم بحكومة إثيوبيا لتوقيعها اتفاق سلام مع الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي لتحقيق السلام والاستقرار في الجزء الشمالي من البلاد على وجه الخصوص ، و القرن الأفريقي بشكل عام.  

وثمن وزير الخارجية جهود الحكومة الإثيوبية من أجل السلام في لقاء مع السفير الإثيوبي في باكستان جمال بكري بوزارة الخارجية في إسلام أباد.