رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعتمد 17 مبادرة في مجال الطاقة المتجددة لحماية البيئة

نشر
الأمصار

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث المناخ عادل الجبير أن المملكة العربية السعودية تعتمد على 17 مبادرة في مجال الطاقة المتجددة لحماية البيئة.

وقال الجبير خلال منتدى المبادرة السعودية الخضراء ، إن السعودية قادرة على إنتاج منتجات هيدروكربونية بفاعلية ، وكذلك إنتاج عدة منتجات يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على بعض الغازات.

وأوضح الجبير أن المملكة تزرع العديد من الأشجار التي تنتج الهيدروجين ، مشيرا إلى أن هذا هو التوازن حتى نتغلب على التلوث.

وأشار الجبير إلى أن المملكة العربية السعودية لا تخنق النمو الاقتصادي ، لكنها تحاول أن تجعل هذا الكوكب مكانًا جيدًا للجميع.

وأكد الجبير أن المملكة أطلقت مبادرات بأكثر من 500 مليون دولار تهدف إلى جعل كوكب الأرض مكانًا جيدًا للعيش فيه.

وقال: “بصفتنا دولة منتجة للنفط ، فمن مسؤوليتنا الاهتمام بتغير المناخ لحماية الشباب والشباب والجيل القادم في المستقبل”.

وأضاف أن السعودية لديها العديد من الأهداف التي يمكنها تحقيقها لإبهار العالم في مجال الطاقة.

وأشار إلى أن المملكة تعتبر من أكبر الدول التي تقدم مساعدات للدول الأخرى ، ومن أنجح الدول في مكافحة جائحة كوفيد -19.

 

أخبار أخرى..

القوات الجوية السعودية ونظيرتها اليونانية تبدآن مناورات «عين الصقر 3»

 

الأمصار

 

بدأت القوات الجوية الملكية السعودية ونظيرتها اليونانية، اليوم /السبت/، مناورات تمرين "عين الصقر-3" في قاعدة سودا الجوية في اليونان.

وقال قائد مجموعة القوات الجوية السعودية المشاركة في التمرين العقيد الطيار الركن خليفة بن دغفق العنزي - في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) - "إن مناورات (عين الصقر-3) تركز على تنفيذ العديد من الطلعات الجوية التدريبية ضمن حملة جوية اشتملت على العمليات الجوية المضادة الدفاعية والهجومية وعمليات الهجوم الإستراتيجي وعمليات التحريم الجوي وعمليات الإسناد الجوي للقوات السطحية، والتدرب في بيئات حرب إلكترونية متطورة، إضافة إلى تبادل الخبرات مع القوات المشاركة في المناورات".

وفي سياق اخر، قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن المملكة ستستضيف أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2023.

وأضاف وزير الطاقة، خلال لجنة نقاشية بخصوص مبادرة السعودية الخضراء على هامش قمة الأمم المتحدة للمناخ (كوب27) في مصر "تحدثنا مع أمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ وسنستضيف أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2023".

وأشار إلى أن السعودية تعكف على إنشاء مركز إقليمي لتطوير خفض الإنبعاثات ، مضيفا "علينا أن نبحث أسباب اختلال أمن الطاقة وتأثير ذلك على الاقتصاد العالمي"

وقال وزير الطاقة في كلمته" نقدر دور مصر قيادة وحكومة لاستضافة مؤتمر المناخ هذا العام"

وافتتح يوم الجمعة في شرم الشيخ  منتدى مبادرة السعودية الخضراء 2022، على هامش قمة المناخ كوب 27.

وقال وزير الطاقة السعودي،  في الجلسة الافتتاحية للمنتدى: "أحرزنا تقدماً هاماً في التحول للطاقة الخضراء"، معدداً الإنجازات التي تمت حتى الآن.

وقال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو يوم الجمعة "نحن بحاجة إلى ضخ استثمارات تهدف إلى إزالة الكربون من الموارد الحالية مثل النفط والغاز في أثناء بناء قطاعات الطاقة المتجددة. يجب أن يحدث الأمران معا بالتوازي".