رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الصحة اللبنانية تطلق حملة التلقيح ضد الكوليرا

نشر
الأمصار

أطلقت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، حملة للتلقيح ضد وباء الكوليرا، وذلك في بقاع من بلدات محددة في محافظتي بعلبك الهرمل و قضاء زحلة بلبنان. 

وفي البقاع الغربي انطلقت من بلدة الصَويري حملة التلقيح ضد الكوليرا بالتعاون مع الجمعيات المحلية ، على أن تنطلق غدا حملات التلقيح في عدد من قرى البقاع الغربي.

وأطلقت وزارة الصحة اللبنانية، بالتعاون جمعيات صحية حملة التلقيح ضد وباء الكوليرا في منطقة المنية في الشمال ، حيث تركزت في الأقضية التي سجل فيها انتشار للوباء. الحملة ستستمر على ثلاث مراحل مدّة كل مرحلة عشرة ايام ، على ان تشمل كل حملة مئتي لقاح.

وشدد وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الاعمال فراس الأبيض على ضرورة الالتزام بأخذ اللقاح ضد وباء الكوليرا للحد من انتشاره.

كلام الأبيض جاء خلال جولة له في بلدة الحيصة العكارية، بعد جولة في بلدة ببنين برفقة فرق الصليب الأحمر للإطلاع على سير عملية التلقيح واجراءات توثيق اسماء العائلات الملقحة في احيائها.

وفي سياق أخر، بحث وزير الداخلية والبلديات اللبناني القاضي بسام مولوي مع قائد الجيش اللبناني الأوضاع الأمنية في لبنان في ضوء التطورات الأخيرة.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم بمقر وزارة الداخلية بالعاصمة بيروت.

واتفق الطرفان خلال اللقاء على التشديد على أهمية التعاون ومواصلة التنسيق بين الأجهزة الأمنية والعسكرية كافة لضبط الوضع الأمني في هذه الظروف التي يمر بها الوطن.

أخبار أخرى ..

الوسيط الأمريكي: ترسيم الحدود البحرية لا يحل النزاعات بين لبنان وإسرائيل

 

قال الوسيط الأمريكي لترسيم الحدود البحرية آموس هوكشتاين، إن الاتفاق بين لبنان وإسرائيل يعزز الأمن في المنطقة نظرا لوجود حدود بحرية نهائية بينهما.

وأضاف هوكشتاين، أن "الاتفاق لا يحل النزاعات بين لبنان وإسرائيل ولا ينهي التوتر بين حزب الله و الجيش الإسرائيلي".

وأوضح، أن شركات الغاز ستبدأ العمل بعد الاتفاق معها وسيتدفق الاستثمار الأجنبي إلى لبنان لتعزيز ازدهاره.

وأكد أنه واثق من أن إسرائيل ستواصل الامتثال لاتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان.

وفي وقت سابق، أكد الوسيط الأمريكي لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، آموس هوكشتاين، أن الاتفاق البحري بين الجانبين "مفيد لأمن إسرائيل".

وفي مقابلة مع قناة "13" الإسرائيلية، قال آموس هوكشتاين: "لم تحصل إسرائيل على كل ما تريده، ولم يحصل لبنان على كل ما يريده.. هكذا تجري المفاوضات عادة"، بحسب موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وأضاف هوكشتاين: "لقد كانت مفاوضات استمرت لما يقرب من 11 عاما، وقررت تغيير المعادلة.. لقد غيرنا المحادثة حتى يخرج الجميع منتصرين".