رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

معرض القاهرة للكتاب يخصص جناحًا لدور النشر الصغيرة في دورته الـ 54

نشر
الدكتور أحمد بهي
الدكتور أحمد بهي الدين

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، قررت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب برئاستها، تخصيص جناح مجمع في الدورة الـ 54  للمعرض لدور النشر الصغيرة المتقدمة للمشاركة، ولم تستوف شروط الاشتراك من حيث عدد الإصدارات.

جاء ذلك في إطار خطة الوزارة والهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين لدعم صناعة النشر، والناشرين المصريين بشكل عام، لمنح فرصة لكافة دور النشر بالمشاركة في عيد الكتاب السنوي، الذي يعد أكبر وأهم معرض للكتاب في الشرق الأوسط.

وكانت قد تم غلق باب التقدم للمشاركة في المعرض يوم 16 أكتوبر الماضي، وسيتم خلال الفترة المقبلة إرسال الموافقات لدور النشر المصرية التي استوفت الشروط الخاصة بالمشاركة، تمهيدا لتحديد موعد لإجراء القرعة العلانية لتسكين الناشرين في قاعات المعرض المقرر انطلاقه يوم 24 يناير المقبل.

وفي سياق اخر، يحيي الموسيقار خالد حماد، حفلاً موسيقيا لأول مرة بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة وبقيادة المايسترو ناير ناجي، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

يذكر أن الموسيقار خالد حماد خالد حماد مؤلف موسيقي وملحن ومخرج سينمائي ومنتج، من أب مصري وأم روسية الأصل. يحمل الجنسية المصرية وكذلك الجنسية الروسية.

تخرج من المعهد العالي للموسيقى الكونسرفتوار قسم تأليف وقيادة بتقدير عام جيد جداً عام 1995، ثم التحق بـ المعهد العالي للسينما (مصر) قسم إخراج، قام بإخراج أكثر من فيلم تسجيلى وروائي قصير منها: عبد الله والبحر، عليك واحد، شجرة التوت. ولم يحترف الإخراج إلى الآن.

قدم العديد من موسيقي الأفلام الروائية الطويلة مثل "ضحك ولعب وجد وحب، صعيدي في الجامعة الأمريكية، العشق والدم، همام في أمستردام، شورت وفانله وكاب، بليه ودماغه العاليا، رشة جريئة".

اقرأ أيضًا..

325 مليون دولار حول العالم لفيلم ذا روك الجديد Black Adam


وصلت إيرادات فيلم Black Adam إلى 325 مليونًا و201 ألف دولار بشباك التذاكر العالمى، منذ طرح العمل يوم 21 أكتوبر الماضى، العمل الجديد من إنتاج شركة Warner Bros، وحقق 67 مليون دولار في العرض الافتتاحى للعمل.
وانقسمت إيرادات فيلم Black Adam بين 140 مليونًا و501 ألف دولار بدور العرض الأمريكية، و 184 مليونا و 700 ألف دولار بـ دور العرض المختلفة حول العالم.

ويذهب ذا روك، في رحلة تزيد عن عقد من الزمان ليصبح البطل الذي تم منحه قوة كبيرة من قبل الساحر القديم شزام، وهو التسلسل الهرمي للسلطة في [DC Extended Universe]، لتحظي أول صورة للشخصية الجديدة على تفاعل كبير من قبل متابعي ذا روك.

ويشارك دواين جونسون في فيلم "Black Adam" الذي يجسد فيه دور بطل خارق ضمن سلسلة أفلام مارفل للأبطال الخارقين، وقد حرص مؤخرا على استقبال النجمة العالمية سارة شاهي التي انضمت لطاقم الفيلم، حيث نشر جونسون، صورة للنجمة العالمية صاحبة الـ40 عاما، عبر حسابه الشخصي بموقع إنستجرام، ليرحب بها، بعد انضمامها لطاقم عمل الفيلم المقرر إخراجه جاومى كوليت سيرا، الذي أخرج فيلم مغامرات ديزني القادم Jungle Cruise.

ويقدم دواين جونسون شخصية "بلاك آدم"، وهى من الشخصيات الشريرة فى عالم دى سى السينمائى، وهو العدو اللدود، ويتميز بالسرعة الخارقة والقدرة على الطيران، أما هودج سيقدم شخصية HAWKMAN، وهو قائد JSA (جمعية العدل الأمريكية) وواحد من أكثر الشخصيات والأسطورية المحبوبة.