رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انتعاش سعر اليورو في سوريا.. بمنتصف التعاملات

نشر
الأمصار

انتعش سعر اليورو في سوريا مع افتتاح تداولات،  اليوم السبت 12 نوفمبر 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية.

وبلغ سعر العملة الأوروبية الموحدة نحو 5390 ليرة للشراء، و5436 ليرة للبيع، مرتفعا عن إغلاق أمس بحوالي 19 ليرة.

وفي سياق أخر، استقر سعر الدولار في سوريا خلال التعاملات المسائية، اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2022، بالبنوك والسوق السوداء، لليوم الثاني على التوالي.

استقر سعر العملة الأمريكية في السوق السوداء السورية عند مستوى 5،190 ليرة للشراء، أو 5،230 ليرة للبيع ، دون تغيير عن سعر أمس ، فيما سجل 3015 ليرة في البنوك.

وفي سياق منفصل، استقر سعر الريال السعودي في السودان، لليوم الثاني خلال تعاملات مساء اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2022، بالبنوك المحلية، وفي السوق السوداء.

وثبت الريال السعودي أمام الجنيه السوداني لدى البنك المركزي عند نحو 151.94 جنيه في شركات الصرافة، و153.92 جنيه في البنوك المحلية التجارية والحكومية.

وفي سياق متصل، حافظ سعر الدولار اليوم في السودان على مستواه خلال تعاملات صباح الجمعة 11 نوفمبر 2022 لدى السوق السوداء.

في حين تراجع الدولار بنحو طفيف في تعاملات البنوك التجارية.

وفرضت وزارة الطاقة والنفط السودانية، زيادة جديدة على أسعار الوقود اعتبارًا من مساء أمس الخميس، وبررت ذلك بارتفاع النفط عالميًا.

وبموجب الزيادة الجديدة سيكون سعر البيع بمحطات الخدمة البترولية بولاية الخرطوم لتر البنزين (620) جنيهًا و لتر الجازولين (720) جنيهًا.

ونوهت وزارة الطاقة والنفط إلى أن التعديل الجديد بولاية الخرطوم سيكون مرجعية لكل ولايات السودان.

 

أخبار أخرى….

إجمالي التبادل التجاري لسلطنة عمان يقفز إلى 23.5 مليار ريال بنهاية يوليو

شهد حجم التبادل التجاري بين سلطنة عمان والعالم قفزة كبيرة هذا العام مدفوعا بالزيادة في حجم كل من الصادرات النفطية وغير النفطية، وتتبنى سلطنة عمان خططا وبرامج طموحة لجلب الاستثمارات المحلية والأجنبية وتعزيز وجود المنتج المحلي في أسواق العالم .

وذلك من خلال دعم الصناعات المحلية وزيادة تنافسيتها وتعزيز الترابط بين مختلف القطاعات الاقتصادية بهدف توسيع القاعدة الإنتاجية والتصديرية، وتنويع الشركاء التجاريين، ورفع مساهمة القطاعات غير النفطية في إجمالي الناتج المحلي.

كما تمضي سلطنة عمان بوتيرة متسارعة نحو تعزيز شراكاتها التجارية والاستثمارية مع عديد من الدول ضمن جهودها لتسريع النمو والتنويع الاقتصادي وزيادة دور التجارة في التنمية، وساهم التوجه نحو تعزيز الشراكات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.