رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إحباط تهريب 8 حاويات مخالفة للشروط في ميناء أم قصر الشمالي

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية بالعراق، اليوم الجمعة، عن ضبط وإحباط محاولة تهريب 8 حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

وقالت الهيئة في بيان له، إن "منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكن من ضبط ثماني حاويات تحتوي (معدات طاحونة وملحقاتها، معمل الحديد والصلب) معدة للتهريب ".

وأضافت، أنه "من خلال إجراء الكشف والتدقيق تبين نفاذ صلاحية كتاب الإعفاء وكذلك لم يتم تنظيم كتاب حراسة كمركية للبضاعة وهذا مخالف لشروط وضوابط الاستيراد"، مبينة أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المواد والمعاملة الكمركية الى مركز شرطة كمرك أم قصر

وفي سياق أخر، أعلنت وكالة الاستخبارات الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، القبض على مجموعة إرهابية في الطارمية نفذت عمليات قتل لمواطنين.

وقالت الوكالة في بيان له، إن "أبطال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية نجحوا باختراق مفرزة إرهابية خطيرة مكونة من ثلاثة متهمين في قضاء الطارمية شمالي بغداد عملوا في ما يسمى "ولاية شمال بغداد" التابعة لعصابات داعش وارتكبوا عدة جرائم إرهابية، حيث تم إلقاء القبض عليهم".

وأضاف البيان، أنه "ومن خلال التحقيقات اعترف الإرهابيون بقتل ثلاثة مواطنين من أهالي الطارمية غدرا بعامي 2021-2022، كما اعترفوا بتفجير عبوات ناسفة على قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي ونقل العبوات الناسفة وتصنيعها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

أخبار أخرى..

نائب رئيس مجلس النواب العراقي يلتقي وزير الداخلية

أكد نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله، اليوم الجمعة، أهمية زرع روح الثقة بين رجال الأمن وتعزيز التعاون بين جميع المكونات الشعب لتأمين الاستقرار.

وقال المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب في بيان، إن " عبدالله أحمد التقى بوزير الداخلية في الحكومة الإتحادية عبد الأمير الشمري، وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة الموضوعات مهمة التي تتعلق بمواصلة جهود الوزارة بكافة دوائرها ومؤسساتها الأمنية والتركيز على حماية أرواح الناس وممتلكاتهم وحرياتهم والأموال العامة والخاصة ومنع ارتكاب الجرائم واتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبيها

وأشار عبدالله بحسب البيان ، إلى "أهمية زرع روح الثقة بين رجال الأمن، وتعزيز التعاون بين جميع مكونات الشعب لتأمين الاستقرار، ولاننسى سنوات الحرب ضد داعش الإرهابي وملاحم البطولة والشجاعة وتكاتف أبناء شعبنا بين القوات الأمنية والبيشمركة والحشد الشعبي والعشائري ومحاربة قوى الظلام والتطرف في خندق واحد".