رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بنك الإمارات للطعام و"ديليفرو" يطلقان مبادرة للحد من هدر الغذاء

نشر
الأمصار

أعلن بنك الإمارات للطعام إطلاق مبادرة تهدف إلى الحد من هدر الغذاء والاستفادة من فائض الطعام بالتعاون مع شركة ديليفرو.

وتتضمن المبادرة التبرع بجميع المواد الغذائية الفائضة الصالحة للاستهلاك في مخازن " ديليفرو هوب - Deliveroo Hop” للمنظمات والجمعيات الخيرية في دولة الإمارات، على أن يتم توزيعها في المرحلة التالية على المستفيدين.

وقال داوود الهاجري، نائب رئيس مجلس أمناء بنك الامارات للطعام، إن البنك يبحث باستمرار عن فرص للشراكة مع هيئات الخدمات الغذائية ويأتي التعاون للاستفادة من فائض الطعام، انطلاقاً من دور مثل هذه الشراكات في تمكين البنك من إحداث فارق كبير في حياة العديد من الفئات المستفيدة و نتطلع إلى توسيع هذه الشراكة المميزة مع الشركة في المستقبل.

من جانبه أشاد أنيس حرب، المدير العام لشركة ديليفرو في منطقة الشرق الأوسط، بالتعاون مع بنك الإمارات للطعام في إطار دعم الجهود الوطنية الرامية للحد من هدر الغذاء بنسبة 50 في المائة بحلول عام 2030، مؤكداً السعي للاستفادة من فائض الطعام، عقب إطلاق حملة حياة متكاملة بدولة الإمارات في أغسطس الماضي، بالإضافة إلى خدمة هوب  "Hop” المتخصصة بتوصيل منتجات البقالة.

وتهدف المبادرة إلى الحد من هدر الغذاء في متاجر شبكة هوب  "Hop” للتوصيل السريع لطلبات البقالة، انسجاماً مع أهداف دولة الإمارات لتقليص هدر الغذاء بنسبة 50 في المائة بحلول عام 2030، وتحقيق استراتيجية الدولة المتعلقة بالأمن الغذائي.

تأتي هذه الجهود لتعزيز بناء منظومة مستدامة للمواد الغذائي، للمساهمة في الحد من هدر الغذاء وتعزيز مستوى الدعم المقدّم للفئات المستفيدة في جميع أرجاء دولة الإمارات.

أخبار أخرى..

طيران الإمارات تستعيد الأرباح محققة 1.1 مليار دولار

حققت مجموعة "طيران الإمارات" التابعة لحكومة دبي، خلال النصف الأول من السنة المالية الجارية (2022/ 2023) أرباحاً صافية قياسية بلغت 4.2 مليار درهم (1,143 مليار دولار)، مسجلة بذلك تحولاً إلى الربح من خسائر بلغت 5.7 مليار درهم (1.6 مليار دولار) في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأكدت الشركة في بيان لها، اليوم الخميس، أن الأرباح خلال النصف الأول من العام المالي الحالي جاءت بدعم نمو الإيرادات 128%إلى 56.3 مليار درهم (15.3 مليار دولار)، مقابل 24.7 مليار درهم (6.7 مليارات دولار) بالفترة المماثلة من العام السابق.

بدوره، أكد الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ"طيران الإمارات" والمجموعة، أحمد بن سعيد آل مكتوم، أن تحقيق الأداء القياسي للشركة، في الأشهر الستة الأولى من (2022 - 2023) جاء بفضل التخطيط المستقبلي.

وبين "آل مكتوم"، أن الشركة ستواصل خلال الأشهر المقبلة التركيز على إعادة عملياتها إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا وتوظيف المهارات المناسبة لمتطلباتها الحالية والمستقبلية.