رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: نتطلع للتعاون مع المغرب في تبادل الخبرات بمجال التنمية المحلية

نشر
الأمصار

التقي اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية المصري، الدكتورة ليلي بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة بالمملكة المغربية في الجناح المصري بالمنطقة الزرقاء، علي هامش مؤتمر المناخ بشرم الشيخ.

جانب من اللقاء

وأعرب وزير التنمية المحلية المصري، عن تقديره لعمق وتميز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في إطار علاقات الصداقة التي تربط بين الشعبين وقيادتي البلدين.
وأشار “آمنة”، إلى تطلعه للتعاون مع وزارة التنمية المحلية المغربية وتطوير العلاقات وتبادل الخبرات في مجال التنمية المحلية واللامركزية والخدمات العامة.

وأشادت الوزيرة المغربية، بالنجاح اللافت للدولة المصرية في تنظيم حدث عالمي ضخم بحجم قمة المناخ ، مؤكدة أن التنظيم الباهر والجيد لهذا الحدث العالمي يرفع اسم كل عربي  .  

وأكدت أنها ستنقل رغبة وزارة التنمية المحلية المصرية، للمسئولين في وزارة التنمية المحلية المغربية لتعزيز العلاقات في إطار توجيه القيادة السياسية المغربية لدعم العلاقات مصر في مختلف المجالات.

أخبار أخرى….

مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم لاستضافة مصر قمة مدن أفريقيا 2025

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن استضافة مصر وتنظيمها لأعمال الدورة العاشرة لقمة المدن الأفريقية عام 2025، بحضور فاطمة عبد المالك، رئيسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية.

وقام بالتوقيع مذكرة التفاهم علي هامش فعاليات قمة المناخ "COP27" المنعقدة حالياً بمدينة شرم الشيخ، كل من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، ممثلا للحكومة المصرية، وجان بيير مباسي، الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية، ممثلا للمنظمة.

ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء عن سعادته باستضافة مصر لأعمال الدورة العاشرة لقمة المدن الأفريقية عام 2025، مؤكداً أن ذلك يأتي في إطار دعم وتعزيز أطر التعاون والتنسيق على المستوى الافريقي في مختلف الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الصدد، مشيراً إلى دور تلك القمم في دعم جهود التوسع في تطبيق مفاهيم اللامركزية على مستوي قارة افريقيا، وذلك بما يعزز من دور الحكومات في جهود تنمية القارة في مختلف المجالات، ويسهم في تحسين إدارة الشئون العامة علي مستوى المدن والأقاليم.

وكشف وزير التنمية المحلية إلى أن الغرض من مذكرة التفاهم هو وضع إطار عمل للتعاون مع منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية لإعداد وتنظيم أعمال الدورة العاشرة من قمة المدن الأفريقية التي من المقرر أن تستضيفها مصر في ديسمبر من عام 2025.