رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن: متفائلون بنتائج مثمرة لقمة المناخ

نشر
الأردن: متفائلون
الأردن: متفائلون بنتائج مثمرة لقمة المناخ

قال أحمد عبيدات مستشار وزير البيئة الأردني لشؤون الإعلام، إن التنظيم في قمة المناخ كان على أعلى مستوى وتشرفنا بالحضور وسعدنا به ونحن متفائلين ان تكون هناك نتائج مثمرة لقمة المناخ عن طريق الضغط على الجهات المانحة لتنفيذ وعودها للدول الفقيرة.

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج اليوم المذاع على قناة دى إم سي مع الإعلامية إيمان عبد الباقى: "أتحدث دائما عن الموضوع بالتفاؤل والنظرة التي انطلق من خلالها مؤتمر المناخ وكانت نظرة القيادات وخصوصا المصرية حازمة ووجود الحضور من الدول الفقيرة يزيد من الضغط على الدول المانحة، وبالنظر إلى الاتفاقيات التي تبرم أرى أنها تؤكد النظرة التفاؤلية ، وهذه نواة لإطلاق مبادرات واتفاقيات أخرى".

وأكد: "الدول المتقدمة الآن تعانى ما عانته الدول النامية والحرب الروسية وضعت الدول المتقدمة في حالة واقعية وهو من المؤشرات الرئيسة التي تضع الدول في مواجهة تحدى المناخ وأصبح أمام الدول المتقدمة واقع عملى فعلى يدفعهم للعمل بسرعة أكبر".

 

أخبار أخرى….

ملك الأردن يستقبل وفد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"

استقبل ملك الأردن عبدالله الثاني في قصر بسمان الزاهر، اليوم الثلاثاء، وفد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”.

وقد تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الأردن ومنظمة “الفاو” لدعم إقامة المشاريع الزراعية الإنتاجية، ومواجهة التحديات المتعلقة بالأمن الغذائي والتغير المناخي.

ومن جانبه، أعرب ملك الأردن عن تقديره للدعم الذي تقدمه المنظمة لبلاده، لتطوير الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود والتنسيق الوثيق إقليميا ودوليا للتصدي للآثار التي تتسبب بها الأزمات العالمية في مجالي الأمن الغذائي والتغير المناخي.

كما لفت المدير العام للمنظمة الدكتور شو دونيو إلى البرامج التي تنفذها منظمة “الفاو” في الأردن، وأبرزها تطوير الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، بهدف تعزيز النظم الغذائية، والتنمية المستدامة.

وقد جاء اللقاء بحضور مدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ووزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات.

وفي سياق منفصل، أجرى ملك الأردن، عدة لقاءات بحضور الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، مع عدد من زعماء وقادة الدول على هامش مشاركته في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ "cop 27"، المنعقد في مدينة شرم الشيخ.

وضمت هذه اللقاءات الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.