رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي: مقتل 21 إرهابيًا وإصابة 10 آخرين بمحافظة شبيلى

نشر
الأمصار

أعلنت الحكومة الصومالية، في بيان لها اليوم الأحد، مقتل 21 إرهابيا وإصابة 10 آخرين في عملية أمنية بمحافظة شبيلى السفلى، جنوبي البلاد .

وأضاف البيان أن قوة خاصة تابعة لجهاز الأمن القومي والاستخبارات نفذت العملية، إثر معلومات تفيد بتجمع المسلحين في المنطقة لشن هجمات إرهابية.

وأشار البيان إلى أن قوات الأمن الصومالية نجحت تصفية 200 عنصر من حركة الشباب في غضون الأيام الخمسة الماضية، في عمليات أمنية وعسكرية.

وتأتي العملية عقب سلسلة هجمات ارهابية ضربت العاصمة مقديشو السبت، تبنت حركة الشباب مسؤوليتها، دون تعليق من السلطات الرسمية .

وأعلنت الحكومة الفيدرالية بالصومال الأسبوع قبل الماضي مقتل أكثر من 100 من مسلحي حركة الشباب الإرهابية، من بينهم قيادات بارزة خلال 4 عمليات عسكرية بمحافظة شبيلي الوسطى جنوب شرقي البلاد.

ويخوض الصومال بقيادة الرئيس حسن شيخ محمود، حربًا شاملة ضد حركة الشباب الإرهابية، أملا في القضاء عليها وتحرير جميع المناطق التي تسيطر عليها.

 

أخبار أخرى..

الصومال وإثيوبيا يوقّعان مذكرة التفاهم في المجال الاستخباراتي

أبرمت كل من جمهورية الصومال الفيدرالية، ودولة إثيوبيا، مذكرة التفاهم في مجال التعاون الاستخباراتي بين البلدين.

ووقّع من جانب الدولة الفيدرالية، مهد محمد صلاد المدير العام بجهاز الأمن الوطني والاستخبارات، ومن الجانب الإثيوبي، السيد سيساي تولا نائب مدير وكالة المخابرات، وذلك في مناسبة جرت أمس الجمعة، بالعاصمة مقديشو.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون وتبادل المعلومات الاستخباراتية، والجهود المشتركة لمواجهة ظاهرة الإرهاب.

الجدير بالذكر، أن رئيس الجمهورية فخامة الدكتور حسن شيخ محمود، ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، بحثا، مؤخرا، التعاون بين البلدين في مجال مكافحة خطر الإرهاب.

أخبار أخرى….

عقوبات أمريكية على شبكة تهريب أسلحة بين اليمن والصومال


أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، فرض عقوبات على شبكة لتهريب الأسلحة تابعة لتنظيم، "داعش" الإرهابي، تعمل بين اليمن والصومال.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان، إن واشنطن فرضت عقوبات على شبكة في الصومال تابعة لتنظيم داعش في العراق وسوريا، تعمل على تهريب الأسلحة إلى الجماعة الإرهابية.

وأضاف البيان أن الشبكة تعمل بشكل أساسي بين اليمن والصومال، ولها علاقات مع مجموعات إرهابية أخرى، بما في ذلك تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وحركة الشباب.