رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. افتتاح مدخلين جديدين لدخول الشاحنات إلى بغداد

نشر
الأمصار

كشف محافظ بغداد بالعراق، محمد جابر العطا، اليوم السبت، عن توجه لافتتاح مدخلين جديدين لدخول الشاحنات الى بغداد.


وقال "العطا"، في تصريحات صحفية، إن "محافظة بغداد وضعت ضمن خطتها إنشاء مدخلين اثنين بمعزل عن المداخل الأربعة الأخرى للعاصمة بغداد لدخول الشاحنات"، لافتاً الى أن "المدخلين الجديدين سيكونا طريقهما من الكونكريت لتحمل الأحمال العالية للشاحنات".


وأضاف أن "انشاء تلك الطرق والمداخل يجب أن يرافقها وضع تحديد الأوزان للحمولات"، مبيناً أن "هنالك عملاً بجهود عالية لوضع الأوزان داخل الشوارع المحلية في العاصمة".


وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي قد أكدت في وقت سابق أن "مشروع تطوير مداخل العاصمة توزع بين ثلاث جهات قطاعية وهي وزارة الإعمار والإسكان ومحافظة بغداد وأمانة بغداد".


وأشارت إلى أن "بوابات المداخل ستكون موحدة وطريقها سيكون بعرض 100متر وستتواجد فيها ساحات للتبادل التجاري وأماكن خاصة للمسافرين وستكون واحدة من العوامل التي تسهم في فك الاختناقات المرورية في بغداد

 

أخبار أخرى ..

العراق.. بغداد تعلن أسماء المشمولين بالتعيينات ضمن قانون الأمن الغذائي

أعلنت محافظة بغداد بالعراق، اليوم السبت، أسماء المشمولين بالتعيينات ضمن قانون الأمن الغذائي.


وذكر بيان للمحافظة، أن"المحافظة دعت الأسماء المشمولة والمذكورة بمواقعها الرسمية فقط للمتقدمين على تعيينات العقود ضمن قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية على القناة العامة للاختصاصات الإنسانية، إلى مراجعة ديوان المحافظة في منطقة الصالحية (قاعة المؤتمرات في الطابق الأول)، مستصحبين معهم المستمسكات والوثائق التالية، لغرض التأكد من صحة المعلومات المرسلة سابقاً".


وأشارت إلى أن "تلك الأسماء تأتي للتأكد من صحة معلوماتهم، لاستكمال إجراءات فرز المتقدمين".

وفي سياق اخر، أوضحت وزارة الإعمار والإسكان العراقي، أمس الجمعة، الآلية المطبقة بتحديد المناطق المحتاجة للمشاريع الخدمية في بغداد والمحافظات وفقاً لما جاء في اجتماع فريق الجهد الخدمي والهندسي الذي ترأسه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اليوم، مشيرة إلى أنه سيتم اختيار 4 مناطق ببغداد كمرحلة أولى تطبيقاً لتوجيهات رئيس الوزراء.

وقال وكيل وزارة الإعمار جابر الحسان، إن "الفريق الذي اجتمع اليوم ذو صفة تخطيطية والذراع التنفيذية له هي المحافظات وبالنسبة لبغداد المحافظة وأمانة العاصمة وهما من ترشحان المناطق المحتاجة للمشاريع الخدمية المُلحة".

وأضاف أن: "اجتماع اليوم ستتبعه اجتماعات فنية أخرى لوضع الخطط وتعرض على رئيس الوزراء لننطلق بعدها نحو المناطق المحتاجة وستكون هنالك اذرع من كوادر الوزارات"، مشيراً إلى أن "التوجه الأولي هو اختيار منطقتين في جانب الكرخ واثنين أيضاً في جانب الرصافة كمرحلة أولى وستدخل فيها فرق عمل هندسية لتنفيذ المشاريع المطلوبة