رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديل بييرو متحدثا: أرشح هذه المنتخبات للفوز بكأس العالم

نشر
ديل بييرو
ديل بييرو

قال نجم كرة القدم الإيطالي المعتزل أليساندرو ديل بييرو، أن منتخبات إسبانيا والأرجنتين والبرتغال وفرنسا وإنجلترا هي الأوفر حظا للفوز بمونديال 2022 في قطر.

وقال ديل بييرو في مؤتمر (Web Summit) التكنولوجي: "كما هو الحال في جميع نهائيات كأس العالم، لديك منتخبات رائعة: الأرجنتين، البرتغال، فرنسا، إسبانيا، إنجلترا، ألمانيا، البرازيل.. لديها فرص كبيرة للوصول إلى النهائي. ولكن أيضا كما في كل كأس عالم هناك عنصر المفاجأة".

وأشار إلى أن منتخب كرواتيا كان مفاجأة مونديال روسيا 2018 عندما وصل إلى النهائي ولكنه خسر أمام فرنسا.

وأضاف "أنا متشوق لرؤية ما سيحدث"، متجنبا التكهن بالمنتخب الذي سيكون مفاجأة هذه النسخة حيث أكد أن هذا أمر "لا يمكن توقعه".

وأشار: "أتمنى أن تلعب فرق الشرق الأوسط وأفريقيا أفضل من السنوات الأخيرة. هذا سوف يعزز من مكانة كرة القدم العالمية".

وسيشاهد لاعب يوفنتوس السابق المتوج مع إيطاليا بمونديال 2006، كأس العالم في قطر "بقلب مكسور" بسبب غياب إيطاليا، للمرة الثانية على التوالي عن المونديال.
‏سينتهي هذا الإعلان خلال 11

وأبرز ديل بييرو أن هذه النسخة من المونديال ستكون "فريدة" من جوانب كثيرة "ليس فقط لأنها الأولى في الشرق الأوسط وإنما لأنها الأولى التي تقام في نوفمبر/تشرين ثان وديسمبر/كانون أول. اللاعبون ليسوا معتادين عليه هكذا".

وأضاف أسطورة يوفنتوس والكرة الإيطالية السابق: "سنرى كيف ستتأقلم الفرق ولكنني أعتقد أنها ستكون بطولة كبيرة".

وعن مشاركة أفضل لاعبي العالم في قطر 2022 علق ديل بييرو: "الآن لدينا 5 أو 6 لاعبين في القمة. ميسي ورونالدو مازالا في القمة لأسباب كثيرة. مبابي ونيمار ودي بروين يمكنهم حسم أي مباراة في أي لحظة. هم رائعون".

من ناحية أخرى علق ديل بييرو على الموسم الصعب الذي يواجهه فريقه السابق يوفنتوس والذي ودع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات ويحل سابعا في الدوري الإيطالي.

وقال ديل بييرو: "أتمنى أن ينتفضوا بعدما قدموا دور أول معقد للغاية من حيث النتائج والأجواء والإصابات. هناك الكثير من الأمور التي لا تسير جيدا".

وتابع "لكن إذا قاموا بإصلاح بعض الأمور فإنهم بالتأكيد سيلعبون بشكل أفضل"، مما سيجعل الفريق يتأهل إلى التشامبيونزليج العام المقبل.