رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. شرطة مكة المكرمة تعتقل مواطنًا لابتزازه فتاة

نشر
الأمصار

أعلن الأمن العام السعودي في بيان على "تويتر" أن شرطة منطقة مكة المكرمة اعتقلت مواطنًا لابتزازه فتاة، وأكد أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة.


وفي وقت سابق اليوم، تصدر في المملكة وسم القبض على متحرش بعاملة موقع "تويتر"، إثر تداول فيديو لشاب يتحرش بعاملة منزلية.

وأثار الفيديو استهجان الجميع معبرين عن غضبهم مطالبين الشرطة بسرعة ضبطه.

وظهر شاب في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وهو يتحرش بعاملة منزلية أجنبية ويبدو فيه أنه يطلب منها ممارسة الجنس مقابل مبلغ من المال.

وقال مستخدمون أعادوا نشر الفيديو في حسابتهم على "تويتر" إن الشاب كان يحاول إقناع العاملة بممارسة الجنس بينما كان والداه خارج المنزل.

ويبدو واضحا من الفيديو أن الفتاة رفضت كل محاولات الشاب السعودي الذي ظهر في النهاية وهو عار من الأسفل تماما أمام العاملة.

وكانت العاملة قد نشرت الفيديو عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مناشدة بالتدخل لحمايتها من المتحرش.

قرار عاجل من الجوازات السعودية بشأن دخول مواطني دول مجلس تعاون المملكة

 

وأكدت المديرية العامة للجوازات السعودية على مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الراغبين في السفر لحضور فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022م، دخول المملكة عبر منافذها الدولية بجواز السفر المسجل في (هيا).

وفيما يخص المغادرة عبر منفذ سلوى البري، فقد شدد الجوازات السعودية  التقيد والالتزام بالتنظيم الخاص بدخول المركبات وفق الفئات المعلنة من الجانب القطري؛ وذلك لبدء سريان تنفيذ اشتراطات إنهاء إجراءات السفر المعلنة لحضور مباريات كأس العالم والفعاليات المصاحبة لها، والتي اقتصرت على السماح بدخول المسافرين الحاصلين على بطاقة (هيا) باستخدام جواز السفر المسجل في منصة (هيا).

ونوهت "الجوازات" بأنه بإمكان الراغبين في السفر لدولة قطر لحضور بطولة كأس العالم وفعالياته من المواطنين والمقيمين والسياح الحاصلين على بطاقة (هيا)، الاتصال بمركز العمليات الأمنية الموحدة (911)؛ لمعرفة أي تعليمات ذات علاقة، كما يمكن لجميع المستفيدين زيارة الموقع الإلكتروني للمنصة الموحدة "حاضرين" على الرابط: HereForYou.sa، الذي يهدف لتقديم المعلومات اللازمة لضمان سلاسة رحلة الراغبين في حضور مباريات المونديال من داخل المملكة، بالإضافة للزوار القادمين إلى المملكة.