رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: ندعم تحقيق أمن واستقرار السودان وتعافيه اقتصاديًا

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، في القمة العربية، اليوم الأربعاء، نحن ندعم تحقيق أمن واستقرار السودان وتعافيه اقتصاديًا.

وحذربن فرحان، من المساس بسيادة لبنان وأمنه واستقرار، مؤكدًا حريصون على أمن واستقرار سوريا وندعم الجهود العربية للتوصل إلى حل سلمي للأزمة السورية وحل الخلاف في ليبيا ينبع من الداخل الليبي بعيدًا عن التدخلات الخارجية.

وتابع وزير الخارجية السعودي، إن القضية الفلسطينية ستبقى في صلب اهتمامات الدول العربية ونؤكد على أهمية استثمار ثروات الدول العربية، مضيفًا أننا لن نسمح للآخرين بفرض قيمهم علينا والدول العربية منفتحة على الحوار مع الجميع ما يحقق الأمن والرخاء لشعوبنا.

وأكد وزير الخارجية السعودي، يجب محاربة التدخلات الخارجية في شؤون الدول العربية ونبذ أعمال الجماعات المسلحة والأزمات العالمية تستدعي منا التنسيق والتشاور ونبذ الخلافات.

أخبار أخرى..

القمة العربية.. ولي عهد الكويت: يجب إفساح المجال أمام الحل السياسي للأزمة السورية

جدد ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، موقف دولة الكويت الثابت، بعدم وجود حل عسكري لهذا الصراع الدامي في سوريا.

وأضاف خلال كلمة ضمن فعاليات القمة العربية الـ31، مساء الأربعاء: «لابد من إفساح المجال أمام الحل السياسي، الذي يحقق آمال الشعب السوري الشقيق، ولسوريا سيادتها ووحدة أراضيها».

وأعرب عن قلق بلاده من عدم تمديد الهدنة باليمن، في ظل الجهود المبذولة من مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مناشدًا المنظمة الأممية مواصلة جهودها، للوصول إلى حل سلمي للأزمة اليمنية.

وأكد دعم الكويت لتلك الجهود، وصولًا للحل السياسي للأزمة، والذي يحقق للأشقاء في اليمن، تطلعاتهم لتحقيق الأمن والاستقرار.

وعن العلاقات مع إيران، أشار إلى حرص الكويت على علاقات الصداقة والتعاون، التي ترتكز على أحكام مبادئ القانون الدولي، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، واحترام سيادة الدول وحسن الجوار، وحرية الملاحة في المياه الدولية.

وجدد التأكيد، على إدانة ورفض دولة الكويت، لكل أشكال التدخلات الخارجية، التي تمس سيادة أي من الدول العربية الشقيقة.

وأكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، أمام القمة العربية التي تستضيفها الجزائر أن شعبه يعاني ويلات الاحتلال رغم القرارات الدولية.

وأضاف أن إسرائيل تصر على تقويض حل الدولتين، مشيراً إلى أنها تواصل ترهيب الفلسطينيين وتنفيذ اعتقالات وإعدامات.