رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصدر أمني: ضبط خلية حوثية كانت تستهدف قيادات محافظة شبوة اليمنية

نشر
الأمصار

صرح مصدر أمني مسؤول باليمن، اليوم الثلاثاء، أن الأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة، شرقي اليمن ضبطت اليوم الثلاثاء، "خلية إرهابية حوثية"، "كانت تخطط لتنفيذ عمليات إجرامية ضد قيادات المحافظة".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية"سبأ" التابعة للحكومة اليمنية الشرعية، عن المصدر، الذي لم يتم تسميته، قوله، إن"الخلية كانت تخطط لاستهداف، محافظ شبوة، عوض ابن الوزير وعدد من قيادات التحالف العربي وقوات دفاع شبوة وألوية العمالقة والقيادات العسكرية والأمنية".

وأوضح المصدر أن "الخلية الحوثية قامت خلال الشهر المنصرم بزرع عبوتين ناسفتين الأولى استهدفت دورية تابع للواء المهام في قوات الوية العمالقة بمدينة عتق وأسفر انفجارها عن إصابة السائق وباعة متجولين، إضافة إلى أضرار مادية في سيارات المواطنين".

وأشار إلى أن "الخلية ذاتها فجرت بالشهر ذاته عبوة ناسفة أخرى وضعت على ناصية الطريق بشارع الشهيد قطن واستهدفت دورية تابعة لكتيبة الشهيد قطن كان على متنها مدير أمن سابق بالمحافظة وأسفرت عن مقتل نجله وإصابة ثلاثة آخرين والحاق أضرار مادية بمحلات ومنازل المواطنين في الوقت الذي تمكنت فيه الأجهزة الأمنية من اكتشاف وتفكيك عدد من العبوات الناسفة".

وتسيطر قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، على محافظة شبوة النفطية، وسبق أن شهدت المحافظة تفجيرات خلفت قتلى وجرحى في صفوف الجيش إلى جانب مدنيين.

أخبار أخرى.. 

أبو مازن يلتقي رئيس مجلس القيادة اليمني ويطلعه على مجمل التطورات

التقى الرئيس محمود عباس، اليوم الثلاثاء، برئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، وعرض عباس آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

جانب من اللقاء

عقد الاجتماع على هامش أعمال القمة العربية، بحضور وفدي البلدين، واطلع عباس نظيره  على صورة ممارسات الاحتلال وعدوانه بحق شعبنا، والتي تقوض فرص السلام وحل الدولتين.

وبحث الزعيمان سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، إضافة للعديد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن على مواقف بلاده الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
وكان الرئيس ابو مازن وصل يوم أمس إلى العاصمة الجزائرية للمشاركة في أعمال القمة العربية بنسختها الحادية والثلاثين، والتي تنطلق اليوم.