رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن: تسرب النفط من خزان صافر سيؤدي لارتفاع سعر الوقود 800%

نشر
الأمصار

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، مساء اليوم الثلاثاء، أن ميليشيات الحوثي تتلاعب بملف خزان صافر ومخاطر تسرب النفط منه، قائلًا:"تسرب النفط من خزان صافر سيؤدي لارتفاع سعر الوقود 800% باليمن".

وأوضح وزير الإعلام اليمني، خلال تصريحات له، أن 3 ملايين يمني سيتعرضون للغازات السامة إذا حدث تسرب بخزان صافر، مشيرًا إلى أن ميليشيات الحوثي حاصرت خزان صافر بالألغام ومنعت العاملين من صيانته. 

وتابع وزير الإعلام اليمني:"نطالب المجتمع الدولي بتفادي المخاطر المحدقة بخزان صافر بسبب الحوثيين".

أخبار أخرى.. 

أبو مازن يلتقي رئيس مجلس القيادة اليمني ويطلعه على مجمل التطورات

التقى الرئيس محمود عباس، اليوم الثلاثاء، برئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، وعرض عباس آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

جانب من اللقاء

عقد الاجتماع على هامش أعمال القمة العربية، بحضور وفدي البلدين، واطلع عباس نظيره  على صورة ممارسات الاحتلال وعدوانه بحق شعبنا، والتي تقوض فرص السلام وحل الدولتين.

وبحث الزعيمان سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، إضافة للعديد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن على مواقف بلاده الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
وكان الرئيس ابو مازن وصل يوم أمس إلى العاصمة الجزائرية للمشاركة في أعمال القمة العربية بنسختها الحادية والثلاثين، والتي تنطلق اليوم.

وفي سياق متصل، ‏وصل منذ قليل، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي،  إلى الجزائر لترؤس وفد المملكة السعودية المشارك بأعمال القمة العربية

ويرأس الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، وفد المملكة المشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها الحادية والثلاثين، والتي ستنعقد اليوم الثلاثاء في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وغادر وزير الخارجية السعودي، اليوم الثلاثاء، إلى الجزائر مترأسًا وفد المملكة، الذي يضم نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي، ووكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية الدكتور رياض الخريف، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر عبد الله البصيري، ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبد الرحمن الجمعة، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبد الرحمن الداود، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس”.