رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مودريتش على رأس قائمة منتخب كرواتيا استعدادًا لمونديال قطر

نشر
الأمصار

أعلن زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا، عن القائمة الأولية لمنتخب بلاده التي ستخوض كأس العالم في قطر 2022.

وسينافس منتخب كرواتيا في المجموعة السادسة بكأس العالم إلى جانب منتخبات المغرب وكندا وبلجيكا.

وجاء على رأس القائمة قائد المنتخب ونجم ريال مدريد، لوكا مودريتش، بينما يغيب لاعب الوسط إيفان راكيتيتش نجم إشبيلية، والمهاجم أنتي ريبيتش لاعب ميلان.

وجاءت قائمة كرواتيا كالآتي:

حراس المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش - إفيكا إيفوشيتش - إيفو جربيتش - دومينيك كوتارسكي - نيديليكو لابروفيتش.

الدفاع: دوماجوي فيدا - ديان لوفرين - بورنا باريشيتش - دوجي كاليتا كار - جوسيب يورانوفيتش - جوسكو جفارديول - بورنا سوسا - جوزيب ستانيسيتش - مارين بونجرايتش - مارتين إيرليك - جوسيب شوتالو.

الوسط: لوكا مودريتش – ماتيو كوفاسيتش – مارسيلو بروزوفيتش – ماريو باساليتش – نيكولار فلاسيتش – لوكا إيفانوشتس– لوفرو ماجر - كريستيان ياكيتش - يوسيب ميشيتش.

الهجوم: إيفان بيريسيتش – أندريه كراماريتش – جوزيب بريكالو - برونو بيتكوفيتش – ميسلاف أورسيتش – أنتي بوديمير – ماركو ليفاجا – أنتونيو - ميركو تشولاك.

قبل أسابيع من انطلاق البطولة، تحدث داليتش إلى الفيفا حول أهدافه لبطولة قطر 2022: “لم يكن الوصول إلى البطولة عبر التأهل مهمة سهلة”. 

كان الوصول بالفريق إلى النهائي إنجازًا رائعًا. هل يمكنك إخبارنا بشيء عن ذلك اليوم؟ 

“وصلنا إلى المباراة النهائية وكان العالم كله يتابعها والعديد من المشجعين خلفنا. في ذلك اليوم أخبرت لاعبي فريقي بأننا نصنع التاريخ، وأننا على بعد خطوة صغيرة من الفوز بالمباراة النهائية، وأن عليهم أن يحاولوا الاستمتاع بالتجربة وأن يبذلوا قصارى جهدهم. أعتقد أنه كان أفضل أداء قدمته كرواتيا على الإطلاق في كأس العالم، وخاصة الشوط الأول. ربما كان الحظ الذي كان لدينا حتى تلك النقطة قد تخلى عنا وهذا هو السبب في أننا لم نفز، لكن المركز الثاني كان إنجازًا كبيرًا بالنسبة لنا. دخلت كرواتيا التاريخ وحققت أفضل نتيجة لها على الإطلاق. عندما عدنا إلى زغرب بعد النهائي، كان هناك ما يقرب من نصف مليون شخص هناك للترحيب بنا. فرنسا ضد كرواتيا”.