رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة العمل الموريتانية تعود إلى نواكشوط بعد زيارتها لمصر

نشر
الأمصار

عادت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة الموريتانية صفية بنت انتهاه، فجر اليوم الاثنين، الى نواكشوط، قادمة من مدينة الأقصر بجمهورية مصر العربية، بعد أن مثلت السيدة الأولى الدكتورة مريم محمد فاضل الداه، في أعمال الدورة الخامسة والعشرين للمؤتمر العربي الإفريقي والتعاون الدولي للإستثمار المنظم من طرف اتحاد المستثمرات العرب تحت رعاية جامعة الدول العربية.

وقدمت الوزيرة خلال هذا المؤتمر، الذي جرت فعالياته في الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر الجاري، خطابا باسم الدكتورة السيدة الأولى مريم فاضل الداه، أبرزت فيه أن بلادنا تتمتع في هذه الظرفية، ولله الحمد، بكافة المقومات الضرورية لضمان النمو المتسارع والرفاه المشترك.

ورافق الوزيرة في هذا السفر، المكلف بمهمة بالديوان، السيد سيدي ولد سيد أحمد البكاي، وسيدات أعمال منتدبات من طرف الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

أخبار أخرى..

موريتانيا تعزي كوريا بعد حادث التدافع في منطقة إيتاون

أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، عن أحر تعازيه ومواساته لحكومة وشعب جمهورية كوريا بعد حادث التدافع بمنطقة إيتايون االذي راح ضحيته عدد من الموطنين الكوريين.

وجاء ذلك في برقية لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، فيما يلي نصها:

“تلقت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج بأسى بالغ الحصيلة المؤلمة للوفيات جراء التدافع الذي وقع مساء السبت في منطقة إيتايون في سول بجمهورية كوريا الصديقة.

وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج بأحر التعازي وأخلص المواساة للحكومة والشعب الكوريين، متمنيا الشفاء الكامل والعاجل للجرحى والمصابين في الحادث”.

وأعربت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، عن أحر تعازيها ومواساتها لحكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية بعد العمل الإرهابي الذي أدى لاستشهاد عشرات المدنيين الأبرياء في مقديشو.

جاء ذلك في برقية صادرة عن الوزارة اليوم الاحد، تسلمت الوكالة الموريتانية للأنباء نسخة منها، فيما يلي نصها:

“تلقت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج بأسى كبير الأنباء عن استشهاد عشرات المدنيين الأبرياء في مقديشو إثر عمل إرهابي دنئ.

وبهذه المناسبة الأليمة فإن الوزارة تقدم أحر التعازي وأخلص المواساة لجمهورية الصومال الفيدرالية ،حكومة وشعبا ،سائلة المولى عز وجل أن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل، والضحايا بواسع رحمته وأن يلهم أهليهم الصبر والسلوان”.