رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

3 عوائق تهدد منتخب الأرجنتين في مونديال قطر 2022

نشر
منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

أسابيع قليلة تفصل عشاق كرة القدم حول العالم، عن انطلاق مونديال 2022 الذي تحتضنه قطر، للمرة الأولى في تاريخ المنطقة العربية.

ورشح كثيرون منتخب الأرجنتين، الذي وقع ضمن المجموعة الثالثة رفقة "السعودية والمكسيك وبولندا"، للتتويج باللقب الثالث في تاريخه.

وهناك 3 عوائق تهدد حلم راقصي التانجو في التتويج بالمونديال المقبل:

لعنة مكسيكية

يواجه منتخب الأرجنتين لعنة مكسيكية راسخة في كأس العالم، حيث التقى الفريقان في 3 نسخ مختلفة، فشل الألبيسيليتي في التتويج بأي منها.

وجاء الصدام الأول عام 1930، ورغم فوز الأرجنتين بنتيجة (6-3) في دور المجموعات، إلا أنه خسر المباراة النهائية أمام أوروجواي.

 

أما المواجهة الثانية فكانت في مونديال 2006، حيث اصطدم المنتخبان في ثمن النهائي، وفازت الأرجنتين 2-1، لكنها ودعت البطولة من ربع النهائي على يد ألمانيا بركلات الترجيح.

وفاز شركاء ميسي في الصدام الأخير بين المنتخبين في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، وذلك بنتيجة 3-1 في ثمن النهائي، قبل السقوط أمام ألمانيا مجددا بربع النهائي، لكن برباعية نظيفة هذه المرة.

لغز بولندي

تواجه منتخبا الأرجنتين وبولندا في مناسبتين فقط بكأس العالم، كانت الأسوأ للمنتخب اللاتيني حين التقيا في دور المجموعات.

جاءت المواجهة الأولى في نسخة 1974، وفازت بولندا 3-2 بدور المجموعات لتتصدر الترتيب، فتأهلا سويا إلى الدور الثاني، لكن راقصي التانجو تذيلوا ترتيب مجموعتهم وودعوا البطولة التي توجت بها ألمانيا الغربية.

وجاءت بارقة الأمل في مونديال 1978، آخر مواجهة رسمية بين المنتخبين، حيث فازت الأرجنتين بهدفين نظيفين في الدور الثاني، لتتصدر المجموعة المؤهلة إلى المباراة النهائية، قبل التتويج باللقب الأول في تاريخها على حساب هولندا.

السعودية.. ولكن

يسبق أن التقى منتخب الأرجنتين بنظيره السعودي من قبل في كأس العالم.

وجاءت المواجهة الرسمية الوحيدة بين المنتخبين في نهائي كأس القارات 1992، تحت مسمى كأس الملك فهد في هذا التوقيت، وفاز وقتها التانجو بنتيجة 3-1.

لكن لم يسبق للمنتخب الأرجنتيني أن توج بالمونديال في أي نسخة ضمت مجموعته منتخبات من أوروبا وأمريكا وآسيا، كما هو الحال في قطر.

ففي تتويج 1978، تواجدت الأرجنتين في المجموعة الأولى التي ضمت 3 منتخبات أوروبية، هي: "إيطاليا وفرنسا والمجر".

أما في مونديال 1986، جاء أصحاب الأرض في المجموعة الأولى أيضا، إلى جانب "إيطاليا وبلغاريا وكوريا الجنوبية".