رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدا.. المنتخب السعودي يلاقي هندوراس وديا

نشر
المنتخب السعودي
المنتخب السعودي

يخوض المنتخب السعودي، مساء غدٍ الأحد ثالث مباراة الودية، عندما يواجه منتخب هندرواس، خلال معسكره المقام في أبوظبي، على ستاد آل نهيان في أبو ظبي، في إطار المرحلة الثالثة من برنامج الإعداد لمونديال قطر 2022.

وينطلق المونديال يوم 20 نوفمبر / تشرين الثاني المقبل، إذ يحل الأخضر السعودي في المجموعة الثالثة إلى جوار الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

ولعب منتخب السعودي قبل مباراة الغد مباراتين في أبوظبي، الأولى كانت أمام مقدونيا، وفاز بنتيجة (1-0)، والثانية كانت أمام منتخب ألبانيا وانتهت بنتيجة (1-1).

ويبدأ الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي، في الاعتماد بشكل أساسي على المجموعة الآسياسية التي يعتمد عليها في المونديال، مع منح بقية اللاعبين فرص المشاركة، للوصول بهم إلى الجاهزية الفنية والبدنية الكاملة.

ويتوقع أن يخوض تجربة هندوراس غدًا بتشكيلتين مختلفتين.

وكان الأخضر قد خاض 6 وديات ضمن خطة الأعداد لكأس العالم، إذ لعب مباراتين ضمن المرحلة الاولى في  يونيو / حزيران الماضي، وخسرهما أمام  كولومبيا وفنزويلا  بنتيجة واحدة (0-1).

وفي المرحلة الثانية من برنامج الإعداد، تعادل مع الإكوادور والولايات المتحدة الأمريكية بدون اهداف في المباراتين.

 

من جهة أخرى، تحدث الأسطورة السعودية محمد الدعيع، عن المنتخب السعودي وكأس العالم 2022، قال: "علينا اللعب بجماعية وانضباط والاستمتاع في الملعب، وأعتقد أنه لم يتبق لنا سوى التجهيز اللياقي والنفسي فقط من قبل إدارة المنتخب، وأن يكون سلاح رينارد الحقيقي هو أن يلعب لاعبيه كرة قدم 11 ضد 11 ويستمتعوا بالمباريات".

وواصل: "التجهيز النفسي والبدني أهم عاملين للمنتخب السعودي للاستعداد لكأس العالم 2022، وطريقة اللعب وتجانس اللاعبين مع بعضهم تنعكس على المباريات المهمة".

وحول توقعاته لتشكيلة المنتخب السعودي في كأس العالم 2022، قال حارس الأخضر السابق: "محمد العويس حارسا للمرمى، وأمامه علي البليهي وحسان تمبكتي وعبدالإله العمري وياسر الشهراني وسعود عبدالحميد.. أما بالوسط سلمان الفرج وعبد الإله المالكي وأمامهم هتان باهبري وسالم الدوسري، وبالهجوم فراس البريكان".