رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية وإسبانيا تؤكدان الحاجة لضمان أمن وموثوقية إمدادات الطاقة للأسواق العالمية

نشر
السعودية وإسبانيا
السعودية وإسبانيا تؤكدان على ضمان أمن لإمدادات الطاقة

أكدت المملكة العربية السعودية وإسبانيا، اليوم الجمعة، الحاجة إلى ضمان أمن وموثوقية إمدادات الطاقة إلى الأسواق العالمية.

وقد عقد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز اليوم الجمعة، اجتماعاً عبر الاتصال المرئي مع تيريزا ريبيرا رودريجيز نائبة رئيس الحكومة الإسبانية، وزيرة التحول البيئي والتحدي السكاني، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء السعودية"واس".

وأكد الجانبان السعودي والإسباني خلال الاجتماع على "أهمية دعم استقرار أسواق الطاقة العالمية من خلال تشجيع الحوار والتعاون بين البلدان المنتجة والمستهلكة".

كما شددا "الحاجة إلى ضمان أمن وموثوقية إمدادات جميع موارد الطاقة إلى الأسواق العالمية، وأهمية التعاون في العديد من المجالات ذات العلاقة بالطاقة".

 

أخبار أخرى….

السعودية: عدم إلزامية ارتداء الشماغ والعقال عند إصدار بطاقة الهوية الوطنية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عدم إلزامية ارتداء الشماغ والعقال في حال الرغبة بإصدار بطاقة الهوية الوطنية “البطاقة الشخصية” للأبناء ممن هم أقل من 15 عاما، حسبما ذكرت صحيفة عكاظ.

وشددت الداخلية السعودية على أن إصدار الهوية الوطنية يكون إجباريا عند إتمام 15 عاما، واختياريا بين سن 10 - 15 عاما ويلزم حضور الأب أو الأم، ويمكن حجز موعد عن طريق السجل المدني لصاحب الطلب.

وأكدت أنه في حال أتم الابن أو الابنة 15 عاما، فيمكن للأب أو الأخ أو الأم أو العم الخال التعريف به ويشترط حصول المعرف على بطاقة الهوية الوطنية وأن يكون قد أتم 18 سنة، وفي حال كان الابن أو الابنة أقل من 15 عاما فيلزم وجود المعرف (الأب أو الأم).

 

أخبار أخرى…

بن طلال يعلن أنه ثاني أكبر المساهمين في تويتر بعد إيلون ماسك

أعلن شركة المملكة القابضة السعودية والمكتب الخاص لرئيس الشركة الأمير الوليد بن طلال، اليوم الجمعة، عن تحويل حصتهما في أسهم شركة "تويتر" إلى شركة "تويتر" الخاصة الجديدة بعد استحواذ إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركتي "تسلا" و"سبيس إكس" على تويتر.

وبحسب بيان نشره الوليد بن طلال، عبر حسابه على تويتر، بأنه تم إنهاء تحويل حصته وحصة شركته في أسهم تويتر التي "تبلغ قيمتها 7 مليارات ريال سعودي (1.8 مليار دولار أمريكي) إلى شركة تويتر الخاصة الجديدة".