رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبو الغيط يصل الجزائر ويطمئن على آخر التجهيزات المتعلقة بالقمة العربية

نشر

وصل الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط إلى الجزائر، اليوم الخميس، للمشاركة في فعاليات القمة العربية، حيث اطمأن على التجهيزات الخاصة بالقمة.

والتقى الأمين العام مع عدد من أعضاء الوفد الصحفي المرافق للجامعة العربية، حيث تناول معهم في حديث ودى أهمية الدقة في نشر الأخبار، في ظل العديد من الشائعات التي تهدد الأمن العام وتتسبب في حالة من الفوضى.

وأشاد “أبو الغيط”، بالمؤتمر الاقتصادي، معتبرا أن الإنجازات والمشروعات التي تتحقق في مصر خلال السنوات الأخيرة تمثل إنجازا مهما، وساهمت بصورة كبيرة في إحداث طفرة تنموية مهمة وكبيرة في البلاد.

وقدم الأمين العام، نصيحته للصحفيين بأهمية القراءة والإطلاع والاجتهاد، موضحا أنها العوامل الأهم من أجل تحقيق النجاح في المستقبل، داعيا إياهم للعمل الجاد والاجتهاد المستمر حتى تتحقق أهدافهم. 

أخبار أخرى..

مندوب الجزائر بالجامعة العربية: نسعى لانتخابات رئاسية وتشريعية حرة نزيهة في ليبيا

أكد مندوب الجزائر الدائم لدى الجامعة العربية عبد الحميد شبيرة، أن القمة العربية المرتقب انعقادها بالجزائر نوفمبر المقبل تشكل محطة مهمة من محطات العمل العربي المشترك.

وأكد "شبيرة"، خلال مؤتمر صحفي على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية بالجزائر على مستوى المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين والتي تسبق اجتماعات وزراء الخارجية تمهيدا لإنطلاق القمة العربية، أن قضايا العالم العربي كلها مدرجة على جدول أعمال القمة، مؤكداً خلال سؤال طرح بشأن تسوية الأزمة الليبية، أنها محل اهتمام القيادة الجزائرية من عدة جوانب كتسوية الوضع الداخلي والدفع بانتخابات رئاسية وتشريعية بشكل حر ونزيه.  

وشدد على أن الجزائر بذلت جهود كبيرة جدا للدفع بتسوية الأزمة الليبية لوحدة ليبيا وسلامة أراضيها وتعمل جاهدة من خلال مساعيها الحثيثة لإيجاد مخرج لانتخابات حرة ونزيهة بشكل نهائي والخروج من الازمة التي طال امدها.

 

وفي سياق أخر، أكد الدكتور بهجت أبو النصر، مدير إدارة التكامل الاقتصادي بجامعة الدول العربية، أن هناك العديد من الملفات الاقتصادية المهمة معروضة على جدول أعمال القمة العربية الـ 31 بالجزائر، أبرزها: الأمن الغذائي ومنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى إلى جانب ملف خاص بضرائب الاقتصاد الرقمي.

وقال “ أبو النصر”، في تصريحات على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية بالجزائر، إن هناك إنجازات كبيرة تحققت في تلك الملفات وسيتم عرضها على القادة العرب.

وأضاف مدير إدارة التكامل الاقتصادي بجامعة الدول العربية، أن هناك بعض الأطروحات الجديدة بجدول أعمال القمة في إطار التكامل الاقتصادي العربي، ومنها آلية توحيد التعريفة الجمركية الموحدة، والتي تحتاج إلى قرار سياسي على غرار ما تم في مجلس التعاون الخليجي، وما تم في "الكوميسا" والتجمعات الإقليمية الأخرى، لأن التفاوض أخذ فترة كبيرة من الزمن وأصبح الأمر يحتاج إلى قرار سياسي من أجل توحيد التعريفة.