رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير المالية السعودي: المملكة لا تلام على حماية مصالح شعبها

نشر
وزير المالية السعودي،
وزير المالية السعودي، محمد الجدعان

أكد وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، أنه يجب ألا نلام على حماية مصالح المملكة العربية السعودية وشعبها، مشيرا إلى أن الاستثمار في السعودية نمت بمقدار 19% في أول 9 أشهر من 2022.

وقال الجدعان: "في الربع الأول 2023 سنقوم بدراسة كيفية توزيع الفوائض للعام الحالي"،  وفقا لتصريحاته مع موقع “العربية”.

وأضاف: “أن الحرب في أوكرانيا غيرت بعض الشيء في خطط الإنفاق الموضوعة سابقا في المملكة السعودية”، وتابع: "سنقتنص أي فرصة لإعادة تمويل أي مبالغ تستحق مستقبلا".

وأشار وزير المالية السعودي، إلى أن قطاع المملكة المصرفي قوي للغاية، ولا يوجد تحديات أبدا للسيولة بالقطاع، لافتا إلى أن السعودية عملت مع صندوق النقد الدولي على تقديم الدعم للدول المحتاجة، مؤكدا أن دول الخليج تمر بطفرة اقتصادية بعد سنوات من البرامج الناجحة، في ظل مرور العالم بتحديات اقتصادية صعبة بسبب التضخم.

وأوضح أن العالم أيقن حقيقة التغيرات والتطور في المملكة العربية خلال السنوات الماضية، والوفود المشاركة في مبادرة مستقبل الاستثمار شاهدت مدى التحول الذي تشهدة المملكة اقتصاديا.

وعن العلاقات السعودية الأمريكية، قال وزير المالية السعودي: "سنستمر في علاقتنا مع الولايات المتحدة، ويجب ألا نلام على حماية مصالح المملكة وشعبها".

 

أخبار أخرى…

بنك لئومي الإسرائيلي مهتم بالاستثمار في السعودية

قال رئيس مجلس إدارة بنك لئومي الإسرائيلي سامر حاج يحيى في منتدى للاستثمار في الرياض إن البنك يرغب في الاستفادة من فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية.

ويحضر رئيس مجلس إدارة بنك لئومي الإسرائيلي لمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض، في أحدث مؤشر على تحسن محتمل في العلاقات السعودية الإسرائيلية.

وقال في ندوة بالمؤتمر “يمكننا أن نرى أن هناك الكثير من الاستثمار حاليا، ونريد الاستفادة من هذا النوع من الاستثمار، سواء كان ذلك فيما يتعلق بالمدفوعات أو التجزئة أو في جانب العملة المشفرة”.

 

أخبار ذات صلة…

سعر الجنيه الاسترليني اليوم في مصر الخميس 27 أكتوبر 2022

قفز الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه المصري مستهل تعاملات اليوم الخميس 27 أكتوبر/ تشرين الأول، بدعم مكاسبه أمام الدولار عالميا.

واصل الجنيه الاسترليني صعوده مقابل الدولار وسط انتعاشة الأسواق مع تولي ريشي سوناك رئاسة الوزراء في بريطانيا.