رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحلبوسي يحدد الخميس موعداً للتصويت على المنهاج والكابينة الوزارية

نشر
الأمصار

حدد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، يوم غدٍ الخميس، موعداً للتصويت على المنهاج الوزاري والكابينة الوزارية المقدمة من رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني.

ورد الحلبوسي على طلب السوداني تحديد موعد الجلسة بتعيين الساعة الثانية بعد الظهر موعداً للتصويت على المنهاج الوزاري والكابينة الوزارية مع تشكيل لجنة حسب المادة 49/ ثانياً من النظام الداخلي لتقديم تقريرها بخصوص المنهاج الوزاري وعرض التقرير على المجلس قبل التصويت.

أخبار أخرى..

السوداني يصدر بياناً بشأن المرشحين للمناصب الوزارية في الحكومة العراقية الجديدة.

أصدر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي المكلف محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بياناً بشأن المرشحين للمناصب الوزارية في الحكومة الجديدة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، في بيان، أن "عملية التدقيق النهائي للأسماء المرشحة لتولي المناصب الوزارية في الحكومة الجديدة مستمرة، تمهيداً لعرضها على مجلس النواب يوم غد الخميس".

وأوضح، أن "عملية التدقيق تتم عبر فحص الأسماء من قبل لجان مختصة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الداخلية – الأدلة الجنائية، وهيئتي النزاهة والمساءلة والعدالة".

وأضاف، أن "اللجان، تقوم بالتأكد من الشهادات الدراسية التي قدمها المرشحون، وأيضاً التحقق فيما إذا كان هناك قيد جنائي بحق أحدهم، والتأكد من سلامة موقفهم في هيئتي النزاهة والمساءلة والعدالة"، مؤكداً "استبعاد أي مرشح يؤشر عليه في سجلات الدوائر الرقابية والأمنية المذكورة".

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي المكلف، محمد شياع السوداني، الثلاثاء، مع رئيس الفريق الدولي للتحقيق في جرائم داعش المرتكبة في العراق كريستيان ريتشر على التعاون في مجال ملاحقة مرتكبي الجرائم والفظائع التي نفذها داعش الارهابي بحق المدنيين العراقيين وضمان عدم الإفلات من العدالة.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء المكلف في بيان له، إن "رئيس مجلس الوزراء  العراقي المكلف، محمد شياع السوداني، استقبل المستشار الخاص للامين العام للامم المتحدة، رئيس الفريق الدولي للتحقيق في جرائم داعش المرتكبة في العراق كريستيان ريتشر"، لافتا الى أن "ريتشر قدم إيجازاً عن المهام التي يقوم بها فريقه في تعزيز المساءلة والتحقيق بالجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش داخل العراق والتعريف بها وتوثيقها.