رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبو الغيط مهنئًا رئيس الجمهورية العراقي: ملتزمون بمواصلة دورنا في الوقوف بجانبكم

نشر
الأمصار

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، التزام الجامعة بمواصلة دورها في الوقوف لجانب العراق.

وقالت رئاسة الجمهورية العراقية في بيان لها، إن "رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، تلقى برقية تهنئة من أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط بمناسبة انتخاب فخامته رئيساً للجمهورية".

وفيما يأتي نص التهنئة:

"فخامة الرئيس عبد اللطيف جمال رشید

رئيس جمهورية العراق..

تحية طيبة وبعد..

يطيب لي أن أتقدم لسيادتكم بخالص التهنئة بمناسبة انتخابكم رئيساً لجمهورية العراق، متمنياً لكم كل النجاح والتوفيق، وأثق في أن خبرتكم سوف تسهم في العبور بالعراق إلى بر الأمان والاستقرار.

وأغتنم هذه المناسبة لأجدد لسيادتكم التزام جامعة الدول العربية بمواصلة دورها بالوقوف إلى جانب العراق في كل ما من شأنه تلبية طموحات شعبه الكريم، ويحقق آماله في الاستقرار والتنمية، ويسهم في توطيد علاقاته بمحيطه العربي.

أخبار أخرى..

الكاظمي يؤكد استمرار الحكومة العراقية في مكافحة الفساد

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، استمرار الحكومة فى مكافحة الفساد والقبض على المجرمين.

وقال الكاظمي فى تغريدة له على توتير: “أنه منذ اليوم الأول وحتى اللحظة الأخيرة، نؤكد على استمرار حكومتنا فى مكافحة الفساد وكشف الفاسدين والقبض على المجرمين”،  وفقا لما ذكرته قناة العراقية الإخبارية.

وأضاف: "أن ملاحقة ناهبى المال العام وتقديمهم إلى العدالة قضية حظيت باهتمامنا المباشر ومتابعتنا الدقيقة وفق السياقات القانونية المعمول بها فى تنفيذ الأوامر القضائية دون إكتراث لأصحاب المزايدات والابتزازات السياسية ومزورى الحقائق الذين كانوا أساس الفساد والمدافعين عنه، وسيبقون إذا لم يتم التصدى لهم سياسيًا وفضحهم شعبيًا.

وقد وجه رئيس الوزراء العراقي الشكر لأبطال وزارة الداخلية على جهودهم وكل الأجهزة الأمنية والقضاء وأجهزته، بقوله "نحن جميعا نعمل لأجل الوطن والدولة".

وفي سياق آخر، أفاد مصدر أمني في العراق، باندلاع حريق داخل مخازن في أربيل.

وقال المصدر أن: "فرق الدفاع المدني تكافح حادث حريق اندلع داخل عدد من المخازن على طريق كزنه في أربيل".

ومدينة أربيل هي مدينة عراقية ومركز محافظة أربيل وعاصمة إقليم كردستان العراق. 

وهي رابع أكبر مدينة من حيث المساحة في العراق بعد بغداد والبصرة والموصل والسادسة من حيث عدد السكان، بتعداد سكان قرابة 1.5 مليون نسمة.

وتبعد عن بغداد حوالي 360 كم وعن الموصل 85 كم وعن السليمانية حوالي 140 كم وعن كركوك حوالي 109 كم. الأغلبية من سكان المدينة من الكرد بالإضافة إلى أقليات أخرى كالتركمان والعرب والأرمن والآشوريين.