رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الصومالي يؤكد التزام بلاده بتعزيز التعاون الدبلوماسي مع دول العالم

نشر
الرئيس الصومالي حسن
الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود

 أكد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، اليوم الثلاثاء، التزام حكومة بلاده بتعزيز التعاون الدبلوماسي مع دول العالم من أجل ضمان مصالح الشعب الصومالي.

جاء ذلك خلال لقائه بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لدى الصومال جيمس سوان، بمناسبة انتهاء فترة عمله في البلاد، حيث أشاد الرئيس حسن بجهود المبعوث الأممي خلال فترة عمله في دعم الحكومة الصومالية بمختلف المجالات، لاسيما إغاثة المتضررين من موجة الجفاف ومكافحة الإرهاب، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

من جانبه، نوه جيمس بدعم الحكومة والشعب الصومالي له طوال فترة عمله، وتسهيل مهام عمله الدبلوماسي.

من ناحية أخرى، سيطر الجيش الصومالي بالتعاون مع المقاومة الشعبية اليوم، على منطقة قايب على بعد 40 كم جنوبي منطقة باحدو بمحافظة جلجدود.

وأكد العقيد عبدي محمود جامع، أحد الضباط الذين يقودون العملية العسكرية - في تصريحات نقلتها (صونا) - أن قوات الجيش سيطرت على منطقة قايب دون مواجهات تذكر، مضيفا أن الجيش يتعقب عناصر ميليشيا الشباب الإرهابية والتي تتحصن في المناطق المجاورة.

يذكر أن الجيش الصومالي يسيطر لأول مرة منذ 6 سنوات على منطقة قايب، التي تقع فيها قاعدة ومحكمة ميليشيا "الشباب" الإرهابية.

 

 

أخبار أخرى..

الصومال وجيبوتي يبحثان التعاون في القضاء على الإرهاب

بحث وزير الدفاع الصومالي عبدالقادر محمد نور، اليوم الإثنين، في العاصمة مقديشيو، مع نظيره الجيبوتي حسن عمر محمد، ورئيس هيئة الأركان العامة الجيبوتي الجنرال زكريا شيخ إبراهيم، تعزيز التعاون الوثيق بين البلدين في القضاء على الإرهاب، حتى يعيش الشعب الصومالي والمنطقة بأسرها في سلام وتنمية وازدهار.

ذكرت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) أن وزير الدفاع الصومالي وجَّه شكره لحكومة وشعب جيبوتي -وخاصة القوات الجيبوتية العاملة ضمن قوات الاتحاد الأفريقي في الصومال- على دعمهم وتفانيهم في خدمة شعب وحكومة بلاده.

من جهته، قال وزير الدفاع الجيبوتي إن السلام والاستقرار في الصومال هما أساس السلام في المنطقة والعالم، مؤكدا التزام بلاده بمساعدة الحكومة الصومالية في تعزيز الأمن ومحاربة الإرهاب.

لفت إلى أن جيبوتي -حكومة وشعبا- تدعم بشكل كامل نضال الشعب وقوات الجيش الصومالي في تحرير البلاد من مليشيات (الشباب) الإرهابية.