رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

«هارفارد» تنظم ندوة عن «ليبيا بعد الربيع العربي» بمشاركة وليامز

نشر
 ستيفاني وليامز.
ستيفاني وليامز.

تنظم جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأميركية غدا الأربعاء ندوة بعنوان «ليبيا بعد الربيع العربي: بين الديناميكيات الداخلية والأجندات الخارجية» بمشاركة المستشارة السابقة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز.

وسيحضر الجلسة نائب وزير الخارجية الليبي الأسبق في عهد القذافي خالد كعيم، ورئيس وزراء تونس الأسبق يوسف الشاهد، ورئيس المعهد الديمقراطي الليبي معين الكيخيا، والباحث بمؤسسة كارنيغي للسلام فريدريك ويري، حسب بيان الجامعة على موقعها الإلكتروني.

وتحاول الندوة الإجابة عن عدة أسئلة، وهي «متى ستبقى ليبيا في هذا الوضع؟ كيف يمكن التوصل إلى اتفاق سياسي لإنهاء الانقسام الداخلي؟ ما هو دور مجلس الرئاسة الليبي والمؤسسات الوطنية الأخرى في إيجاد حل ليبي؟».

كما تطرح أيضا تساؤلات: «كيف نضع حدا للتدخل الخارجي؟ هل يمكن أن تلعب ليبيا دورا في استقرار أسواق النفط العالمية، خاصة بعد عودة الإنتاج؟ ما هو الدور الذي تلعبه ليبيا في صراع أفريقيا المفتوح بين الغرب وروسيا والصين؟».

 

 

 

أخبار أخرى..

حالة الطقس المتوقعة في ليبيا اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا استقرار حالة الطقس في معظم المناطق.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الثلاثاء، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 22 و31 درجة مئوية.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة

السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، ومن المتوقع ظهور ضباب هذه الليلة وصباح الغد على مناطق جنوب سرت، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و31 درجة مئوية، وتسجل تراجعا بسيطا من يوم الخميس على معظم المناطق.

الخليج - سهل بنغازي حتى أمساعد

السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على المناطق الساحلية والجبل الأخضر، مع ظهور ضباب الليلة وفي الصباح الباكر للغد على الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و27 درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة

السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، تتكاثر بداية من يوم الخميس على مناطق الجفرة، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و31 درجة مئوية.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة

السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25 و28 درجة مئوية.