رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي يؤكد استمرار الحكومة العراقية في مكافحة الفساد

نشر
رئيس حكومة تصريف
رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقي مصطفى الكاظمي

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، استمرار الحكومة فى مكافحة الفساد والقبض على المجرمين.

وقال الكاظمي فى تغريدة له على توتير: “أنه منذ اليوم الأول وحتى اللحظة الأخيرة، نؤكد على استمرار حكومتنا فى مكافحة الفساد وكشف الفاسدين والقبض على المجرمين”،  وفقا لما ذكرته قناة العراقية الإخبارية.

وأضاف: "أن ملاحقة ناهبى المال العام وتقديمهم إلى العدالة قضية حظيت باهتمامنا المباشر ومتابعتنا الدقيقة وفق السياقات القانونية المعمول بها فى تنفيذ الأوامر القضائية دون اكتراث لأصحاب المزايدات والابتزازات السياسية ومزورى الحقائق الذين كانوا أساس الفساد والمدافعين عنه، وسيبقون إذا لم يتم التصدى لهم سياسيًا وفضحهم شعبيًا.

وقد وجه رئيس الوزراء العراقي الشكر لأبطال وزارة الداخلية على جهودهم وكل الأجهزة الأمنية والقضاء وأجهزته، بقوله "نحن جميعا نعمل لأجل الوطن والدولة".

 

أخبار أخرى…

العراق.. اندلاع حريق داخل مخازن في أربيل

أفاد مصدر أمني في العراق، باندلاع حريق داخل مخازن في أربيل.

وقال المصدر أن: "فرق الدفاع المدني تكافح حادث حريق اندلع داخل عدد من المخازن على طريق كزنه في أربيل".

ومدينة أربيل هي مدينة عراقية ومركز محافظة أربيل وعاصمة إقليم كردستان العراق. 

وهي رابع أكبر مدينة من حيث المساحة في العراق بعد بغداد والبصرة والموصل والسادسة من حيث عدد السكان، بتعداد سكان قرابة 1.5 مليون نسمة.

وتبعد عن بغداد حوالي 360 كم وعن الموصل 85 كم وعن السليمانية حوالي 140 كم وعن كركوك حوالي 109 كم. الأغلبية من سكان المدينة من الكرد بالأضافة إلى أقليات أخرى كالتركمان والعرب والأرمن والآشوريين.

تُعد أربيل من أقدم المدن التي استمر بها الإستيطان البشريّ بالعالم، ويرجع تاريخ استيطان هضاب قلعة أربيل إلى خمس آلاف سنةٍ قبل الميلاد، وتعاقبت عليها سيطرة العديد من الإمبراطورية مثل الجوتية والآشورية والبارثية والسلوقية والساسانية وصارت جزء من الدولة الأموية وبعدها الدولة العباسية ثم الدولة العثمانية قبل أن تصبح مع تقسيم الدولة العثمانية ضمن حدود المملكة العراقية منذ عام 1920.
 

أخبار أخرى…

تعطيل الدوام في أغلب محافظات العراق اليوم بسبب ظاهرة كسوف الشمس

أعلنت أغلب محافظات العراق، تعطيل الدوام، اليوم الثلاثاء بسبب ظاهرة كسوف الشمس.