رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفيفا يلزم النصر السعودي بسداد 13 مليون ريال للمغربي عبدالرزاق حمدالله

نشر
حمد الله
حمد الله

قال القانوني السعودي أحمد الشيخي، إن الفيفا قد حسم قضية عبدالرزاق حمدالله مهاجم نادي الاتحاد السعودي، المتنازع فيها مع ناديه السابق النصر.

وكشف الشيخي عبر تويتر مساء اليوم الإثنين أن: "فيفا برأ نادي اتحاد جدة من تهمة التحريض، وألزم نادي النصر السعودي بسداد حوالي 13 مليون ريال كتعويض لعبد الرزاق حمدالله".

وجاء القرار، نظير قرار النادي بفسخ عقده مع اللاعب المغربي من طرف واحد.

وتابع "كما فرض (الفيفا) 54 ألف ريال غرامة تأخير في حال تأخر نادي النصر عن السداد".

وكان نادي النصر السعودي قد قرر فسخ عقد نجمه السابق، المغربي عبد الرزاق حمدالله، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، بينما سعت إدارة "العالمي" للحصول على تعويض ضخم قدرته تقارير عدة ب 20 مليون يورو.

وانتقل حمدالله في صفقة مجانية لنادي الاتحاد في مطلع يناير/ كانون الثاني 2022.

 

وقد كشف المستشار القانوني أحمد الشيخي، عن رد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على استفسار الاتحاد السعودي، بشأن القرار المناسب في قضية المغربي عبد الرازق حمد الله مهاجم اتحاد جدة، بخصوص القضية القائمة بينه وبين ناديه السابق النصر.

وكتب الشيخي عبر حسابه الشخصي على "تويتر" اليوم الخميس "في بداية قضية حمد الله،  أرسل المحامي الأوروبي (نيابة عن اتحاد الكرة) خطاب استفسار للفيفا".

وتابع "وختم الخطاب بالتالي: "نظرا للاهتمام الإعلامي الهائل الذي يركز على هذه القضية الكبيرة، سنكون ممتنين جدا إذا كان بمقدوركم توجيه النصح لنا؛ ليتسنى لنا العمل بما ترون حيال هذه القضية".

 وأضاف الشيخي "رد الفيفا على الاتحاد السعودي: هذا شأنكم الخاص. احكموا بعدم الاختصاص أو أوقفوا القضية مؤقتا أو عاقبوا من ترون".

وتابع "نحن كفيفا لسنا في موضع من يقرر اختصاصكم، وهذا شأن اللجان والمراكز القضائية الرياضية بالسعودية، ولو أخطأتم في قراركم فلديكم جهات استئناف بإمكانها تصحيح ذلك الخطأ".