رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيروس كورونا.. المغرب يسجل 7 إصابات جديدة خلال ال24 ساعة الماضية

نشر
 وزارة الصحة والحماية
وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في المغرب

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في المغرب، اليوم الإثنين، عن تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، مقابل تعافي 12 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة، في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)  أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و265 ألف و 396 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام مليون و248 ألف و 935 حالة.

 

 

 

 

أخبار أخرى..

المغرب: انطلاق أعمال المنتدى العالمي للحماية الاجتماعية بمشاركة 150 دولة

انطلقت اليوم “الاثنين” بمدينة مراكش المغربية، أعمال المنتدى العالمي للحماية الاجتماعية، تحت شعار "الحماية الاجتماعية من أجل مجتمعات دامجة وقادرة على الصمود"، الذي يعقد للمرة الأولى في المغرب بمشاركة 1200 مشارك، يمثلون 150 دولة.

ويعد المنتدى العالمي للحماية الاجتماعية، المنعقد تحت رعاية الملك محمد السادس، وينظمه عدد من الإدارات المغربية المسؤلة عن التأمين والتقاعد والحماية الاجتماعية، من أهم الأحداث الدولية في مجال الحماية الاجتماعية.

وينعقد هذا المنتدى كل ثلاث سنوات، بهدف النظر في استراتيجيات إصلاح أنظمة الحماية الاجتماعية ومناقشة المعايير والحلول المبتكرة في هذا المجال.

ويتضمن برنامج المنتدى 40 جلسة يقدم خلالها 120 عرضا، ويستمر خمسة أيام، ويتناول 5 محاور رئيسية، هي الأولويات والتوجهات والتحديات العالمية في مجال الحماية الاجتماعية، ومن أجل حماية اجتماعية مبنية على الأشخاص في عالم الإنسان والرقمنة، والتطوير والابتكار في مجال الحماية الاجتماعية، ومن أجل حماية اجتماعية دامجة للجميع ومستدامة وقادرة على الصمود، والاستجابة للمتطلبات العالمية للحماية الاجتماعية والمجتمعات المنصفة.

 

 

 

أخبار أخرى..

التحقيق في مخالفات مركز للطفولة بالمغرب

تحقق الشرطة المغربية في بلاغات محررة بحق مركز خاص بحماية الطفولة في ولاية مراكش جنوب شرق العاصمة الرباط.

وتلقت النيابة العامة، بلاغات اتهمت مركز حماية الطفولة في الحي الحسني بإهانة الصغار وتعنيفهم. ونشرت صحيفة "هسبريس" المحلية، بيانًا صادرًا عن فرع المنارة مراكش التابع للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، نوه فيه بأن الشرطة القضائية استمعت لعاملة و3 نزيلات بالمركز.

وأشار البيان إلى أن مركز الرعاية سبق أن أثار شكوكًا بشأن سوء المعاملة في يوليو/ تموز من عام 2020، وفي نفس الشهر من العام التالي، باتت هناك شبهات حول وجود استغلال جنسي للنزيلات.

وكشف الفرع أن المركز لا يؤدي أدواره تجاه النزلاء تربويًا وثقافيًا، مطالبًا الوزارة المعنية بهذا الشأن بالتدخل، كما ناشد الجهات المعنية، بالتحقيق مع المقصرين تجاه حدوث الانتهاكات المذكورة سلفًا.
وحمل الفرع وزارة الشباب مسؤولية الاتهامات الموجهة لمركز الرعاية، وطالبها بتقصي الحقائق عما يحدث بحق الصغار.

من جانبها، ردت مديرة مركز الرعاية، بأن البلاغات المحررة ضدها مجرد "شكوى كيدية"، مؤكدة على عدم صحة الاتهامات الموجهة إليها.

كما نفت المديرة، بحسب تصريحات نقلتها عنها "هسبريس"، توقيف الشرطة لها على ذمة التحقيقات، منوهة بأن الجهات المعنية توجهت إلى مقر المركز بغرض التحقق من صحة البلاغات.