رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: تدمير قافلة معدات عسكرية لقوات كييف والقضاء على 50 جنديا أوكرانيا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها تمكنت من تدمير قافلة معدات عسكرية تابعة للقوات الأوكرانية والقضاء على نحو 50 عسكريا أوكرانيا في منطقة العمليات العسكرية الخاصة.


ونشرت الدفاع الروسية، لقطات أوردتها قناة ( روسيا اليوم ) الإخبارية، اليوم السبت، تظهر استهداف دبابات روسية لقافلة معدات عسكرية أوكرانية حيث دمرت أربع دبابات وخمس مدرعات فضلا عن سقوط قتلى من الجنود الأوكرانيين.

وظهر في التسجيل اندلاع النيران في المعدات العسكرية الأوكرانية بعد تمكن القوات الروسية من استهدافها.
 

وفي سياق أخر،كشف وزير الطاقة في أوكرانيا النقاب أن روسيا استهدفت نصف القدرات الأوكرانية على توليد الطاقة من المصادر الحرارية.

ونقلت "رويترز" عن الوزير هيرمان هالوشتشينكو قوله "إن 30 إلى 40% من البنية التحتية الوطنية الإجمالية للكهرباء تعرضت لهجمات، وصفها بالمتعمدة، لتدمير منظومة الطاقة الأوكرانية، وهو هدف قال إنه لم يتحقق.
 

وأضاف، ردا على سؤال عن حجم الأضرار، "إنه جزء كبير من قدرتنا، أستطيع أن أقول ذلك نصف قدرة توليد الطاقة الحرارية على الأقل، وربما أكثر".

 

وتابع :"هذا الأسبوع، استهدفوا عددا من محطات توليد الطاقة الحرارية"، مضيفا أن أوكرانيا خسرت 4000 ميجاوات من قدرتها على توليد الطاقة نتيجة هذه الهجمات، "نرى أنهم استهدفوا عددا من المرافق الجديدة، ولكنهم قصفوا أيضا مرافق قصفت من قبل لتدميرها تماما".

 

وتابع أن استيراد الكهرباء قد يكون أحد الخيارات التي ستلجأ إليها أوكرانيا لتجاوز الأزمة، والبعض بدأوا بالفعل في التفاوض مع موردين.

وكثفت روسيا هجماتها الجوية على أوكرانيا الأسبوع الماضي، مستخدمة صواريخ وطائرات مسيرة في استهداف كييف ومدن كبرى أخرى والبنية التحتية للطاقة.

أخبار أخرى..

عودة 38 طفلًا روسيًا إلى بلادهم من مناطق تخضع لسيطرة مسلحين فى سوريا

أفاد مكتب ماريا لفوفا بيلوفا، مفوضة حقوق الطفل في روسيا، بوصول طائرة تقل 38 طفلًا روسيا من سوريا إلى مطار تشكالوفسكي ليلة الجمعة.

وبحسب بيان مفوضية حقوق الطفل في روسيا، "بمساعدة ماريا لفوفا بيلوفا، عاد 38 طفلًا روسيا إلى وطنهم من سوريا ووصلت طائرة تابعة للقوات الجوية الروسية مع أطفال روس إلى مطار تشكالوفسكي بالقرب من موسكو ليلة 21 أكتوبر، ومن بينهم 15 فتاة و 23 صبيًا تم نقل الأطفال من المطار إلى أحد المراكز الطبية الفيدرالية".

وأشار البيان إلى أنه يوجد حاليًا أكثر من 1000 طلب في مكتب محقق شكاوى الأطفال، من الأقارب الذين انفصلوا عن أحفادهم وأبناء إخوتهم وأطفالهم الذين انتهى بهم المطاف في سوريا والعراق.