رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هيئة الانتخابات التونسية: 563 مرشحًا للانتخابات التشريعية تقدموا بأوراقهم اليوم

نشر
الأمصار

 

 

أعلنت الهيئة المستقلة العليا للانتخابات التونسية، عن تقدم 563 مرشحا بأوراقهم اليوم /الجمعة/ لخوض الانتخابات التشريعية المقررة في 17 ديسمير المقبل.

 

وقال عضو مجلس الهيئة محمود الواعر -في تصريح لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط بتونس- إن عدد المتقدمين بأوراقهم اليوم بجميع الولايات بلغ 563 مرشحا، من بينهم 72 سيدة فقط، مضيفا أنه يتوقع تزايد عدد الراغبين في الترشح خلال الأيام الثلاثة المقبلة.


كانت مرحلة قبول طلبات الترشح قد انطلقت يوم الإثنين الماضي، وتستمر حتى 24 أكتوبر الجاري، بالمراكز الرئيسية التي خصصتها الهيئة لقبول ملفات المرشحين والتزكيات الخاصة بهم
 

اقرأ أيضا.. 

تونس تعلن القبض على ثمانية أشخاص ينتمون لتنظيم إرهابي

 

 

أكد المتحدث الرسمي بإسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، عن القبض على ثمانية أشخاص ينتمون لتنظيم إرهابي.

وقال المتحدث في بيان اليوم الجمعة، إنه في إطار سعي وحدات الحرس الوطني لتعقب العناصر المطلوبة لدى الجهات الأمنية والتصدي للمخاطر الإرهابية، تمكنت الدوريات التابعة لفرق الأبحاث والتفتيش، من إلقاء القبض على ثمانية أشخاص ينتمون إلى تنظيم إرهابي ومحكوم عليهم بالسجن لمدد تتراوح بين عام وعشرة أعوام.

وأشار المتحدث، إلى أنه تم ضبط العناصر الثمانية في أماكن مختلفة بتونس، في منطقة بليماقس وماطر وبنزرت والتضامن وحفوز ومنزل تميم.

اقرأ أيضا.. 

عمرها 4 سنوات.. طفلة تونسية تصل إيطاليا وحدها بطريقة غير شرعية.

 

تحقق السلطات التونسية مع زوجين بعد وصول طفلتهما البالغة من العمر 4 سنوات بمفردها إلى إيطاليا على متن قارب هجرة غير شرعية.

وبحسب وسائل إعلام تونسية، انطلق القارب من سواحل صيّادة في ولاية المنستير شمال شرقي البلاد، وكانت الطفلة على متنة بمفردها، بينما لم يتمكن والدها من اللحاق بها رفقة زوجته وابنته الثانية.

وتبين أن الأب سلّم الطفلة إلى المهربين، ثم عاد ليساعد زوجته وابنته البالغة من العمر 7 سنوات في العبور إلى القارب، لكن الأخير انطلق قبل وصولهم، وأبحر بالطفلة التي وصلت وحيدة إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

عمرها 4 سنوات..طفلة تونسية وصلت إيطاليا وحدها فى مركب هجرة غير شرعية

ويواجه الأب شبهة الاتجار بالبشر، فيما أسندت إليه تهمة "تكوين وفاق يهدف إلى اجتياز الحدود خلسة، وتضرر قاصر"، بعد أن سلّم ابنته للمهربين مقابل 24 ألف دينار تونسي (يعادل 7.5 ألف دولار)، على أمل العودة بباقي أفراد الأسرة قبل إبحار المركب.

وكشفت صحيفة "موزاييك" التونسية أن والد الطفلة لديه محل صغير لبيع الأكلات الخفيفة، ووالدتها عاطلة عن العمل، وحامل في طفلها الثالث، فيما أكد شقيق والد الطفلة أن العائلة الكبيرة لم تكن على علم بتخطيط الزوجيْن للهجرة، مشيرا إلى أن شقيقه ترك ابنته على متن المركب وعاد لإلحاق زوجته وابنته الكبيرة، لكن المركب أبحر بعدما اشتبه باقتراب عناصر الحرس الوطني.