رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنشيلوتي يؤكد على أهمية مواجهة إشبيلية في الدوري الإسباني

نشر
كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

أكد كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، ، على أهمية مواجهة إشبيلية، غدا السبت، في الدوري الإسباني.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: "الفريق بحالة جيدة، ولكن لكل مباراة ظروفها، إشبيلية يحاول تجاوز مرحلة صعبة، فهو فريق ملتزم فنيا، لذا لا توجد مباراة سهلة".

وأضاف: "لا أشعر أننا الفريق الذي لا يقهر، لا يوجد فريق لا يقهر على مدار تاريخ كرة القدم، وأي فريق بإمكانه أن يهزمنا، وبدورنا نسعى لمواصلة الأداء الجيد والانتصارات".

وواصل: "لا تقلقني حالة الهدوء التي نعيشها، لأن اللحظات الصعبة قادمة، لا أعلم متى ولكنها قادمة بلا شك، وعلينا أن نكون مستعدين لها مثل الموسم الماضي".

ولم يتعثر ريال مدريد سوى بتعادلين فقط منذ بداية الموسم الجاري، وفاز بباقي المباريات على مستوى الدوري ودوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي.

"لا أعلم شيئا عن تأجيل الليجا.. وهذا ما ينقصنا"

وأشار: "المونديال لن يكون أشد أعداء ريال مدريد هذا الموسم، بل سيكون عدوا لكل الأندية، وتأثيره على الفريق سيتم تقييمه بعد انتهاء البطولة، وأعتقد أن جميع اللاعبين في أفضل جاهزية".

واستطرد المدرب الإيطالي المخضرم: "لا أعلم شيئا عن إمكانية تأجيل الليجا، لدي أمور أخرى أفكر بها، وسأرد على هذا الموضوع عندما يكون لدي معلومات كافية".

وبشأن إمكانية تجديد عقد توني كروس، قال: "أعتقد أنه سيستمر معنا، حالته أفضل من الموسم الماضي عندما واجه مشاكل في البداية، لقد تحدثت معه في الأمر، ويتعامل مع الموقف بهدوء شديد".

وزاد: "ما ينقص الفريق هو تحسين بعض الجوانب على مستوى الأداء الجماعي، أما بالنسبة للقدرات الفردية للاعبين، أشكر آباء هؤلاء اللاعبين على تزويدنا بمثل هذه المواهب".

عودة كورتوا.. وموقف سيبايوس 

أكد كارلو أنشيلوتي، أن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا سيعود للتشكيل الأساسي للفريق أمام إشبيلية بعد غياب أكثر من شهر للإصابة.

وأضاف: "باقي الفريق في حالة جيدة باستثناء (داني) سيبايوس الذي سيكون خارج القائمة"، دون أن يشير إلى ماريانو دياز الذي مازال يتعافى من إصابة.

وتابع مدرب ريال مدريد: "إذا قمت ببعض التغييرات فسيكون هذا لتجنب حدوث مشكلات مستقبلية. لكن لن أجري تغييرات كثيرة غدا".

وكانت آخر مباراة خاضها كورتوا قبل الإصابة مع منتخب بلجيكا في 25 سبتمبر/أيلول الماضي ولم يلعب مع الريال منذ 18 سبتمبر.