رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. بري يبحث مع مدير الأمن العام المستجدات السياسية بالبلاد

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، مع المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، تطورات الأوضاع العامة في البلاد وآخر المستجدات السياسية والأمنية.

 

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم بمقر رئاسة مجلس النواب في عين التينة بالعاصمة بيروت.

على صعيد متصل، استعرض بري أوضاع المحاكم الشرعية في لبنان وشؤونًا متصلة بعملها خلال استقباله اليوم لرئيس المحاكم الشرعية السنية في لبنان الشيخ محمد عساف، رئيس المحاكم المذهبية الدرزية القاضي الشيخ فيصل ناصر الدين ورئيس المحاكم الشرعية الجعفرية القاضي الشيخ محمد كنعان.

 

 

رئيس حكومة لبنان: تعقيدات الوضع الاقتصادي تأخذ الحيز الأكبر من جهدنا

 

الأمصار

قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، إن تعقيدات الوضع السياسي والاقتصادي والمالي في لبنان تأخذ الحيز الأكبر من جهدنا وتفكيرنا وعملنا في الحكومة.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي خلال إطلاق الهيئة العامة للصحة النفسية في المدارس، اليوم، في السراي الحكومي، بمبادرة من وزير التربية الدكتور عباس الحلبي بالتعاون مع اللجنة الوطنية اللبنانية لليونيسكو.

وقال رئيس الحكومة اللبنانية: "ولكن أعيننا لا تغفل عن النظر دائما الى أطفالنا ومستقبلهم، لذلك فان الرعاية الضرورية للصحة النفسية لأطفالنا تتطلب منا الانطلاق بسرعة لمواجهة تداعيات ما خلفته الأزمات التي عصفت ببلدنا في السنوات الثلاث المنصرمة".

 

أخبار أخرى..

لبنان يعلن عودة 6 آلاف نازح سوري إلى بلدهم الأسبوع المقبل

أعلن وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عصام شرف الدين، أن 6 آلاف نازح سوري سيعودون إلى بلادهم الأربعاء المقبل.

وقال شرف الدين​، في تصريح: "يوم الأربعاء المقبل ستتوجه ثلاثة قوافل من لبنان إلى سوريا، وعدد النازحين العائدين سيكون 6000 شخص، وسيوزع على دفعتين".

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون أعلن في 12 أكتوبر الحالي، أنه "بدءا من الأسبوع المقبل ستبدأ عملية إعادة النازحين السوريين على دفعات إلى بلدهم".

وبدوره، شدد وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار على "أننا نرفض أن نأخذ السوريين إلى الموت، بل نحن نريد أن نعيدهم إلى ديارهم وثقافتهم وتاريخهم وحضارتهم وأرزاقهم ليعيشوا بكرامة، وليبق في لبنان من لديه إقامات شرعية ويريد أن يعمل في الزراعة والبناء ومهن أخرى، كما كان دائما هو الحال بين البلدين.

ويصل 2180 سائحًا من ألمانيا، إلى العقبة الجمعة على متن باخرة، وفق مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نضال المجالي.

وقال المجالي، الأربعاء، إنه تم تأكيد زيارة 34 باخرة سياحية من أصل 48 للعقبة، حتى نهاية العام الحالي.

وأعلنت سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة عن وصول الباخرة مين شفت غدا والتي تقل على متنها ما يقارب 2180 سائحًا من جنسيات أوروبية في إشارة لتعافي الحركة السياحية بعد جائحة كورونا.

وحطت في مطار الملك حسين الدولي في مدينة العقبة أمس الأربعاء طائرة «تشارتر» قادمة من باريس تحمل على متنها 189 سائحا فرنسيا .  وبحسب بيان لهيئة تنشيط السياحة أمس، أكد وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، أهمية هذه الخطوة التي من شأنها تأكيد عودة العمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران إلى  المملكة بقصد السياحة.