رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تبحث سبل التعاون مع شركة فورتيسكو الأسترالية

نشر
الأمصار

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروه المعدنية المصري، وفدًا من شركة فورتيسكو الاسترالية ضم كل من السيدة جولي شاتلوورث و السيد معتز قنديل رئيس الشركة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمهندس محمد شكري المدير الإقليمي للشركة في مصر. 

جانب من اللقاء

وخلال اللقاء أبدي وفد الشركة الاسترالية اهتمامها بالاستثمار في مصر في مجالي التعدين و انتاج الهيدروجين الاخضر كطاقة نظيفة، لافتة الي اهتمامها بشكل خاص بالاستثمار في الخامات المعدنية اللازمة لمشروعات الطاقة النظيفة و لاسيما خام السيلكا عالي الجودة لتصنيع الواح الطاقة الشمسية و خامات الحديد والنحاس و العناصر الأرضية النادرة.
و من جانبه أكد المهندس طارق الملا علي استراتيجية الوزارة في تشجيع وزيادة الاستثمار في مجال التعدين وخاصة المعادن الأساسية لمشروعات الطاقة النظيفة والتوسع في الشراكة مع شركات عالمية كبري تمثل إضافة لقطاع التعدين المصري علاوة علي خبراتها في مجال الهيدروجين الأخضر الذي تشجع الدولة إبرام شراكات مع الشركات العالمية المتخصصة  لتوفير وتنويع مصادر طاقة مستدامة .
وتم الاتفاق خلال اللقاء علي ارسال خبراء الشركة الي مصر للتعرف على الفرص والامكانيات في قطاع التعدين .
حضر اللقاء المهندس علاء خشب نائب الوزير للثروة المعدنية والجيولوجي خالد الششتاوي رئيس هيئة الثروة المعدنية.

أخبار أخرى.. 

مصر: نستهدف استثمارات بـ54.9 مليار جنيه للخدمات الصحية

أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصر، تقريرًا حول مستهدفات خطة العام المالي الحالي 22/2023 في مجال الخدمات الصحية.

وقالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن الرؤية التنموية لقطاع الخدمات الصحيّة تتمثّل في أن يتمتّع جميع أفراد الشعب الـمصري بخدمات صحيّة عالية الجودة، من خلال نظام رعاية صحيّة كُفء وشامل في إطار من الـمُساواة والعدالة، بحسب بيان الوزارة، اليوم الجمعة.

وأضافت السعيد أن خِطّة الدولة للنهوض بالخدمات الصحيّة ترتكز على ثلاثة محاور رئيسة هي مُبادرة 100 مليون صِحّة، التي تستهدف الكشف الـمُبكّر عن أورام الثدي وتوفير العلاج بالـمجّان، وتشمل الـمُبادرة أيضًا التوعية بالصِحّة الإنجابيّة وتنظيم الأسرة والحياة الصحيّة والكشف عن الأمراض غير السارية، منظومة التأمين الصِحّي الشامل، التي تعمل على التغطية الصحيّة الشاملة لكافة أفراد الـمُجتمع، وعلى صعيد جميع الـمُحافظات، ومُبادرة حياة كريمة، التي تهدِف إلى تحسين ظروف الـمعيشة والحياة اليوميّة في الريف.

وأشارت السعيد إلى الاستثمارات الكليّة الـمُستهدفة لقطاع الخدمات الصحيّة حيث تستهدف الخِطّة تخصيص استثمارات كليّة للخدمات الصحيّة تُقدّر بنحو 54.9 مليار جنيه، بنسبة 3.9% من الاستثمارات الإجماليّة للخِطّة في العام ذاته.