رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان يستقبل نظيره الروسي

نشر
الأمصار

استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان، علي بن جعفر بمكتبه في السفارة، السفير الروسي لدى الخرطوم فلاديمير جيلتوف.

وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية، وبحث العلاقات الثنائية بالإضافة إلى مناقشة القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى..

السودان.. ارتفاع عدد قتلى الاقتتال العرقي بالنيل الأزرق إلى أكثر من180 شخص

أعلنت وسائل إعلام سودانية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد قتلى الاقتتال العرقي في النيل الأزرق إلى أكثر من 180 شخصًا بينهم أطفال.

وارتفع عدد قتلى الاشتباكات التي تجددت في إقليم ولاية النيل الأزرق في جنوب السودان إلى 18 شخصا رغم اتفاق وقف إطلاق النار بين القبائل، بحسب ما أعلنت وكالة إغاثة حكومية الجمعة.

وقالت مفوضية المساعدات الإنسانية السودانية في بيان إن المنطقة تشهد تجددا للاشتباكات بين قبيلة الهوسا ومجتمعات النيل النيل الأزرق.

وأضافت "تم حتى الآن تسجيل 18 وفاة و23 إصابة"، مشيرة الى أن الآلاف لاذوا بالفرار.

وقالت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا) في وقت سابق الجمعة إن أعمال عنف اندلعت بعد ظهر الخميس "دون أية أسباب واضحة وعلى الرغم من الجهود المخلصة التي تبذلها الحكومة لوقف القتال.

وأضافت الوكالة نقلاً عن بيان صادر عن أجهزة الأمن في النيل الأزرق أن القتال دار حول قرية قنيص وبلدة الروصيرص.

وقال حسين موسى من سكان قرية تقع شرق الروصيرص لوكالة فرانس برس إن "الوضع سيئ جدا الآن إطلاق النار في كل مكان".

وفي يوليو وقعت مواجهات في المنطقة بين شعب الهوسا وجماعات منافسة بما في ذلك البارتا، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 105 أشخاص وإصابة العشرات.

واندلعت تلك الاشتباكات بعد أن طلبت قبيلة الهوسا إنشاء "سلطة مدنية" اعتبرتها الجماعات المنافسة وسيلة للوصول إلى الأراضي.

وفي سياق أخر، طالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنهاء الحصار الجائر الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على محافظة نابلس منذ نحو 10 أيام، وأدى لتدهور حاد في الأوضاع الاقتصادية، وتسبب بمعاناة يومية لأبناء المحافظة.

وشدد البرلمان العربي في بيان له اليوم، على أن ما تعيشه محافظة نابلس من أوضاع مأساوية بسبب الحصار، يستدعي وقفة فورية وحاسمة من قبل المجتمع الدولي.