رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. شركات عالمية لتنفيذ مشروع توليد الكهرباء عبر النفايات

نشر
شركات عالمية لتنفيذ
شركات عالمية لتنفيذ مشروع توليد الكهرباء عبر النفايات

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الجمعة، أن شركات عالمية ستنفذ مشروع تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية، كما وضعت سقفاً زمنياً للبدء بتطبيق خطواته العملية.

وصرح المتحدث باسم الأمانة محمد الربيعي بأن "الأمانة مستمرة في توجهها لإطلاق مشروع تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية بالتعامل مع شركات عالمية استثمارية، وعن طريق نافذة الاستثمار الوطني، والعمل جار على أن تكون النفايات مصدراً للطاقة".

وأضاف: "الشركات موجودة ونحن بصدد تهيئة الوثائق والمستندات، بعد حصول موافقة من رئاسة الوزراء ووزير الكهرباء بشراء الكهرباء التي تستخرج من النفايات وبالسعر الذي يناسب المستثمر وهو ما سيمهد للبدء بالخطوات العملية الخاصة بعملية الاستثمار".

وتابع: "الحركة في هذا العمل ليست سريعة، لأننا استلمنا المهام منذ أربعة أشهر، وتم عقد 4 اجتماعات لتجهيز الأوراق الخاصة بالاستثمار وخلال الشهرين المقبلين ستكون هناك خطوات عملية للبدء بتنفيذه عبر الشركات العالمية".

 

أخبار أخرى….

العراق.. مطالبات بوضع ملف المخدرات ضمن أولويات الحكومة الجديدة

تواصل مديرية مكافحة المخدرات العرقية، حملاتها ضد تجار المواد السامة في عموم البلاد، فيما طالبت مفوضية حقوق الأنسان بوضع ملف المخدرات ضمن أولويات الحكومة الجديدة

وتعتبر انتشار آفة المخدرات داخل المجتمع العراقي وعدم السيطرة على تجفيف منابعها دفعا مفوضية حقوق الانسان إلى مطالبة الجهات المعنية بالتدخل ووضع ملف مكافحة المخدرات ضمن أولويات الحكومة الجديدة، يأتي هذا في وقت تواصل مديرية مكافحة المخدرات نصب الكمائن للإيقاع بتجار المواد السامة، إذ تم مؤخرا ضبط مادة الكريستال والاف الحبوب المخدرة في محافظة الديوانية.

وتنتشر صناعة المخدرات في العراق عبر مختبرات متنقلة ليصعب ضبطها من قبل الجهات الأمنية، على الرغم من دخول أغلبها من خارج الحدود، بالإضافة إلى كونها سلعة اقتصادية عالمية تمر عبر العراق من منتجيها شرقا إلى دول الخليج غربا كما يقول مختصون.
 

أخبار أخرى….

العراق.. مكتب رئيس الوزراء المكلف يعلق على بيان الإطار التنسيقي

علق المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء المكلف، محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، على بيان الإطار التنسيقي بشأن اختيار الوزراء للكابينة الحكومية.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي: "إشارة إلى بيان الإطار التنسيقي، نؤكد أن الاتفاق بين الكتل السياسية المكونة للإطار يتضمن منح الفرصة أمام كل كتلة لطرح مرشحيها لكل الوزارات".