رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انخفاض في درجات الحرارة بالقاهرة ومحافظات مصر اليوم

نشر
الأمصار

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن يشهد اليوم الجمعة، استمرار انخفاض في درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل البرودة في أخره على جميع الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الجمعة يشهد أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وشمال محافظة البحر الأحمر، وأمطار على السواحل الشرقية ووسط سيناء ، تمتد إلى جوي سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر، مع وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية قد تصل للسيول على جنوب سيناء.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة:

 

القاهرة العظمى 27  درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.
 

الصحة المصرية: انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس "سي" لطلاب المدارس

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس "سي" لطلاب المدارس للعام الدراسي الجاري، مطلع الأسبوع الجاري، الموافق 15 أكتوبر 2022، وذلك للعام الخامس على التوالي ضمن مبادرات فخامة رئيس الجمهورية لتحسين الصحة العامة للمواطنين، تحت شعار "100 مليون صحة".

يأتي ذلك وفقًا لتوجيهات السيد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، باستمرار عمل المبادرة لمدة 5 أعوام على التوالي لطلاب المرحلة الإعدادية، لضمان الحفاظ على خلو مصر من فيروس "سي".

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية، أنه تم فحص 144 ألف طالب من طلاب الصف الأول الإعدادي خلال الخمس أيام الأولى من انطلاق المبادرة، لافتاً إلى أن المبادرة تستهدف العام الحالي فحص 2 مليون و200 ألف طالب من طلاب المرحلة الإعدادية، وتقديم العلاج للحالات المكتشفة.

 

ومن جانبه أشار الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي المصري، إلى إجراء الفحص للطلاب من خلال 412 فريق طبي تابعين للهيئة العامة للتأمين الصحي ومدربين على أعلى مستوى.

حيث يتم تقديم خدمة الفحص بواسطة الكواشف السريعة، مؤكداً على التعاون مع وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف لتنظيم أعمال الحملة، بما لا يؤثر على العملية التعليمية وتنفيذ ضوابط الحملة والتى تتضمن موافقة أولياء الأمور على إجراء الفحص والعلاج.