رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية اللبنانية: فوز سوزان جبور بعضوية اللجنة الفرعية للوقاية من التعذيب

نشر
سوزان جبور
سوزان جبور

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية فوز المرشحة اللبنانية سوزان جبور بعضوية اللجنة الفرعية للوقاية من التعذيب التابعة للأمم المتحدة للفترة من 2023 وحتى عام 2026.

أعربت الخارجية عن شكرها للدول الأعضاء في "البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب" على التصويت للمرشحة.

وأوضحت في بيان، اليوم الخميس، أن المرشحة اللبنانية حصلت على ثاني أعلى نسبة أصوات بلغت 82 من أصل 86 صوتا.

وأضافت: “أن ذلك الفوز جاء نتيجة لحملة تبادل التأييد التي قامت بها وزارة الخارجية والمغتربين، معربة عن اعتزازها بمسار جبور”.

 

أخبار أخرى…

انتخابات الرئاسة اللبنانية: ارتفاع حظوظ ميشال معوض لتمثيل المعارضة

ارتفعت حظوظ المرشح للرئاسة اللبنانية النائب ميشال معوض في الجلسة النيابية الثالثة المخصصة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية اليوم بعدما حصل على 42 صوتا بزيادة قدرها 6 أصوات عن النتيجة التي أسفرت عنها الجلسة الأولى للانتخاب في 29 سبتمبر الماضي حينما حصل على 36 صوتا فضلا عن غياب نائبين من النواب الذين أعلنوا تأييدهم لهم عن جلسة اليوم.

ووفقا للنتائج، بات المرشح النائب ميشال معوض الأوفر حظا لتمثيل المعارضة اللبنانية في الانتخابات الرئاسية حيث انقسمت أصوات المعارضة في الجلسة الأولى للانتخاب بين ميشال معوض الذي حصل على 36 صوتا وسليم إده الذي حصل على 11 صوتا آنذاك فيما صوت 63 نائبا بورقة بيضاء و12 نائبا بعبارات رمزية وذلك من بين 122 نائبا شاركوا في الجلسة.

ثم جاءت جلسة الانتخاب الثالثة اليوم والتي شارك فيها 119 نائبا، حصل معوض على 42 صوتا في غياب نائبين من أكثر الداعمين له فيما بينما غاب اسم سليم إده عن جلسة اليوم تماما وانخفض عدد المصوتين بورقة بيضاء إلى 55 نائبا فقط بتراجع قدره 8 نواب، فيما ارتفع عدد الأوراق التي تحمل عبارات رمزية إلى 17 ورقة حملت اسم "لبنان الجديد" فضلا عن 4 أوراق حملت مواصفات للرئيس الجديد وورقة واحدة باسم ميلاد أبو ملهب وهو مواطن لبناني غير معروف لكنه اشتهر بمظهره المختلف وظهوره المتكرر في جميع فعاليات الشارع. 

ويؤيد المرشح ميشال معوض كل من الكتلة النيابية لحزب القوات اللبنانية برئاسة سمير جعجع (21 نائبا) والكتلة النيابية للحزب التقدمي الاشتراكي برئاسة وليد جنبلاط (8 نواب) والكتلة النيابية لحزب الكتائب اللبنانية