رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مخرج "potato" بعد جائزة أفضل فيلم بمهرجان البحرين: فخور بحصد 39 جائزة

نشر
الفيلم المصري potato
الفيلم المصري potato

حصل الفيلم المصري potato على جائزة أفضل فيلم روائي قصير بمهرجان البحرين السينمائي في دورته الثانية.

وقال مخرج الفيلم محمد البدري، إنه سعيد بتلك الجائزة والتى تعد الجائزة الـ39 الدولية، كما حصل الفيلم على 11 جائزة مصرية، وفقا لتصريحاته "لليوم السابع".

وأشار محمد البدري إلى أنه عندما تم الإعلان عن المهرجان بصفحة نقابة المهن السينمائية قدمت على الفور، وبعد مرور فترة وجيزة تم إبلاغى بقبول الفيلم ضمن المسابقة، وأخيراً تم إبلاغى بحصول الفيلم على الجائزة، وشارك الفيلم فى العديد من المسابقات وحصل كذلك علي العديد من الجوائز من الهند وروسيا ولندن وغانا ونيجريا والمغرب وتونس وسوريا. 

وأكد البدرى أن أفضل الجوائز وأهمهم بالنسبة لى الجائزة التى تحمل اسم المخرج الكبير يوسف شاهين فقد حصلت على خمس جوائز فى مهرجان يوسف شاهين الدورة الماضية. 

فيلم potato من بطولة لبنى ونس، مختار رجب، كريم عبدالعليم، سارة هشام، يمنى النجار مكياج لمياء محمود، ستايلست نردين عماد، ميكينج تصوير أحمد فرحات، إشراف فنى وديكور عمر خالد، مونتاج وألوان محمود مهدى، موسيقى تصويرية محمود شابورى، تصميم صوت أمجد عز الدين، ترجمة عز الدين حافظ ، مخرج منفذ حسام تايجر، مدير تصوير محمود فوزى، سيناريو وحوار مروة مصطفى، قصة وإخراج: محمد البدرى. 

واستوحى مؤلف الفيلم فكرته من لوحة "آكلوا البطاطا" للرسام الهولندي فان جوخ اللوحة تعبر عن حال عمال المناجم تحت خط الفقر، لا يملكون سوى وجبة بطاطس واحدة فى اليوم مع كوب من الشاي. 

 

أخبار أخرى….

مهرجان البحر الأحمر يكشف عن الأفلام المشاركة بمسابقة الفيلم القصير

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم الستار عن اختياراته لأول مجموعة من الأفلام القصيرة المشاركة في مسابقة البحر الأحمر والتي تضم13 فيلمًا قصيرًا، تمثل إبداعات السينما العربية الساحرة والممتعة.

ومن المقرر إقامة الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر في جدة، على ضفاف الساحل الشرقي للبحر الأحمر.

وتتيح مسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير  هذا العام الفرصة لصناع الأفلام من مختلف الخلفيات الثقافية والدول في المنطقة لعرض قصص جديدة حول طبيعة الحياة في العالم العربي. كما تحتفي قائمة الأفلام القصيرة المُشاركة في المسابقة؛ ومعظمها من العروض الأولى على مستوى العالم، بنخبة من أفضل صانعي الأفلام من كافة أنحاء المنطقة.