رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. التعليم توجه بالالتزام بخطة المناهج الدراسية للطلاب

نشر
الأمصار

وجهت المديريات التعليمية المدارس بخطة المناهج الدراسية للعام الدراسي الجاري، وشرح المناهج والمقررات وفق توزيع الموضوعات على أيام الدراسة، إضافة إلى تفعيل حصص المشاهدة، مع تطبيق التعليم التفاعلي القائم على الطالب والمعلم معا، بحيث لا يصبح المتعلم مجرد متلقى فقط.

وانطلق صباح السبت 1 أكتوبر الجاري العام الدراسي الجديد بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة فى عدة محافظات، بينما انتظم العام الدراسي الجديد الأحد 2 أكتوبر في جميع المدارس، كما انتظمت الدراسة 18 سبتمبر الماضي بالمدارس الدولية.

وكانت المديريات التعليمية وجهت المدارس بضرورة تفعيل حصص المشاهدة فى الفصول بين الطلاب فى المواد الدراسية المختلفة، ودمج التكنولوجيا في البرنامج الدراسي من خلال تحقيق نسبة الـ25% من حصص مشاهدات القنوات التعليمية بالمدارس من خلال القنوات التعليمية في العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم، من خلال (السبورة الذكية، أو الداتا شو، أو أجهزة الكمبيوتر)، مما سيساهم بشكل فعال في توفير وقت كافٍ؛ لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها: الرياضية، والثقافية، والفنية، والعلمية، والتكنولوجية، والمساهمة فى اكتشاف الموهوبين ورعايتهم.
 

مصر.. رئيس الوزراء يتابع الترتيبات النهائية للمؤتمر الاقتصادي

 

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعا، مساء الثلاثاء، لمتابعة الترتيبات النهائية للمؤتمر الاقتصادي، الذي سيُعقد خلال الفترة من 23-25 أكتوبر الجاري، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، ومسئولي الوزارات الثلاث، و"صندوق مصر السيادي". 

وقال رئيس الوزراء إن اجتماع اليوم هدفه مراجعة الترتيبات النهائية لعقد المؤتمر الاقتصادي واللوجستيات الخاصة به، وأجندته، وذلك على مدار الأيام الثلاثة لانعقاده، مجددا التأكيد على أن المؤتمر يستهدف التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترة المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري. 

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع شهد استعراض الجهود المبذولة من الجهات المعنية بتنظيم المؤتمر؛ بهدف إخراجه بأفضل صورة ممكنة. 

وأوضح "سعد" أن الاجتماع تطرق أيضا إلى أن المؤتمر سيشهد مشاركة واسعة من المسئولين الحكوميين وكذا مُمثلي مجتمع الأعمال، حيث من المقرر إجراء مناقشات ثرية مشتركة حول القضايا الاقتصادية.