رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: العمل بميناء الفاو يسير بوتيرة متسارعة

نشر
الأمصار

أوضحت لجنة النقل والاتصالات النيابية العراقية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل استضافتها لوزير النقل العراقي، وفيما أكدت اعتراضها على تصاميم الربط السككي المقدم من الشركة الايطالية، أشارت إلى أن العمل بميناء الفاو يسير بوتيرة متسارعة.

وقال عضو اللجنة عقيل الفتلاوي، إنه "تم استعراض الكثير من الأمور خلال الاستضافة الأخيرة لوزير النقل والمدراء العامين للشركات المرتبطة بالوزارة، وكان التركيز على ميناء الفاو"، مبينا أن "انشاء الميناء يسير بشكل جيد ووتيرة متسارعة".

وذكر أن "الاستضافة ناقشت كذلك موضوع الربط السككي وتصاميمه المقدمة من الشركة الايطالية، حيث اعترضنا على التصاميم كونها أنشئت على اساس تصاميم مترو بغداد الذي لم يبصر النور".

وأكد أنه "طرح في الاستضافة ملف الخطوط الجوية العراقية والمشاكل التي تواجهها والاداء وما يتعلق بتأجير طائرات من فلاي بغداد، والاستعانة بطيارين مصريين وعدم إيجاد دورات للطيار العراقي"، لافتا الى أن "هناك ملاحظات من النواب على النقل الخاص حيث تم تدوينها للوزير والمدراء العامين وسيتم إرسال النتائج خلال أيام قليلة".

أخبار أخرى..

العراق.. عمليات بغداد: آلية لفتح الطرق ورفع السيطرات للحد من الزخم المروري

أكدت قيادة عمليات بغداد بالعراق، اليوم الثلاثاء، اتخاذها إجراءات للحد من الزخم المروري والتخفيف عن كاهل المواطنين خاصة في أوقات الذروة، فيما كشفت عن آلية لفتح الطرق المغلقة ورفع السيطرات.

وقال مدير قسم العلاقات والاعلام في قيادة عمليات بغداد بالعراق، العميد عباس المفرجي، إن "قيادة العمليات ووفقا لخططها المرسومة تواصل أعمالها من خلال لجنة خاصة بفتح الطرق ورفع التجاوزات وبالتنسيق المباشر مع دوائر مديرية المرور العامة ومفارز أمانة بغداد والدوائر البلدية في جانبي الكرخ والرصافة، وتم على إثر ذلك فتح طرق مغلقة ورفع سيطرات بعد تقييمها من الناحيتين الامنية والخدمية تطبيقاً لآلية معتمدة".

وأضاف: "خلال الفترة القريبة الماضية، تم رفع عدد من السيطرات واخرها سيطرة "بسكولاته" في جانب الكرخ وكذلك رفع دعامات كونكريتية بمعدل 80 دعامة كونكريتية من أحد الطرق أو الشوارع الرئيسة في جانب الرصافة بمنطقة العرصات".

وتابع: "تم اتخاذ الإجراءات كافة للحد من الزخم المروري والتخفيف عن كاهل المواطنين لاسيما في اوقات الذروة الصباحية والمسائية"، مشيرا الى أن "قيادة عمليات بغداد، مستمرة بنهجها المتواصل سواء عن طريق المناشدات التي تأتي من المواطنين وتشكيل اللجان للاطلاع على هذه الطرق وتقييمها أو من خلال الرصد الميداني ومتابعة القادة والآمرين لكل الطرق والسيطرات ضمن مختلف قواطع المسؤولية في العاصمة بغداد وهنالك شوارع مغلقة سيتم فتحها بعد تقييمها أمنيا وخدميا".