رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قاصر يقتل رجلا ستينيا في المغرب

نشر
الأمصار

قتل قاصر مغربي رجلًا ستينيًا، بعدما سدد طعنات عدة بسلاحه الأبيض داخل منزل المجني عليه.

شهدت هذه الواقعة منطقة مسنانة في طنجة، واعترف القاصر بارتكاب جريمته أثناء التحقيق معه بحسب وسائل إعلام محلية.

وكشفت التحريات بأن القاصر يبلغ من العُمر 16 عامًا، وأرجع جرمه إلى تعرضه لمحاولة اغتصاب من جانب المجني عليه، من خلال استدراجه إلى منزله وتغييب وعيه بفعل مادة مخدرة.

نوه القاصر بأنه فور استعادة وعيه سدد طعناته للضحية، فور تأكده من نية الأخيرة بالاعتداء عليه جنسيا.

يُذكر أن جثمان المجني عليه جرى إيداعها في مستودع الأموات، فيما فتحت النيابة العامة المختصة تحقيقًا للبحث في ظروف وتفاصيل الجريمة.

 

المغرب يسجل 19 إصابة جديدة وحالة وفاة بـ"كورونا" في 24 ساعة

 

وكشفت وزارة الصحة المغربية، تسجيل 19 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.265.201 في المغرب.

ووفق النشرة اليومية للوضعية الوبائية فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 4043 من الفحوصات الجديدة، قد بلغ 12.626.0230 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من سنة 2020.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها سجلت حالة وفاة واحدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى  16.279 وذلك بعد أسابيع من عدم تسجيل المملكة أية وفيات جراء كوفيد-19، بينما تم التأكد، وفق المصدر ذاته، من 27 حالة شفاء إضافية ليصل التعافي إلى 1.248.806.

ملك المغرب يدعو المغاربة إلى ترشيد استهلاك المياه في فترة الجفاف

دعا الملك المغربي الملك محمد السادس، المغاربة إلى ترشيد استهلاك المياه، وقال إن المغرب أصبح يعيش "في وضعية إجهاد مائي هيكلي" ويمر بمرحلة جفاف صعبة "هي الأكثر حدة منذ أكثر من ثلاثة عقود".

وأضاف في خطاب ألقاه أمام البرلمان المغربي بغرفتيه، في افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة بمقر البرلمان المغربي،"مشكلة

وندرة المياه، لا تقتصر على المغرب فقط، وإنما أصبحت ظاهرة كونية تزداد حدة بسبب التغيرات المناخية".