رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يواصل عملياته العسكرية ضد حركة الشباب في شبيلي

نشر
 الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

شن الجيش الصومالي، اليوم الإثنين، عمليات عسكرية ضد حركة الشباب الإرهابية بمحافظة شبيلي الوسطى جنوب البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية أن الجيش أجرى عملية تمشيط واسعة في بلدات تم تحريرها أمس الأحد، بهدف تعزيز الأمن والاستقرار وطرد الخلايا الإرهابية النائمة.

وبحسب الوكالة الرسمية، فإن النائب البرلماني العقيد عثمان حادولي يقود العمليات العسكرية، التي تستهدف تحرير جميع محافظة شبيلي الوسطى.

وأكد النائب العقيد حادولي على أن الجيش سيواصل العمليات العسكرية ضد حركة الشباب الإرهابية حتى تطهير كامل المحافظة من "الإرهابيين".

وتشهد المحافظات الصومالية في جنوب ووسط البلاد "انتفاضة" ضد حركة "الشباب" الإرهابية بقيادة الجيش وبالتعاون مع قوات محلية عشائرية، تمكن خلالها من تحرير عشرات البلدات وتصفية مئات الإرهابيين.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، اليوم الإثنين، إن حكومته تخوض حربا حقيقية مع حركة الشباب، وستفرض عقوبات على كل من يتعاون معها.

وأشار رئيس الحكومة الصومالية، في تصريحات إعلامية، إلى أن "حكومته حققت نجاحات كبيرة في الحرب الحالية في مناطق الوسطى بالصومال"، مشيرا إلى أن القوات الحكومية والمحلية حررت العديد من المناطق التي سيطرت عليها حركة الشباب لفترة طويلة.

كما أعرب رئيس الحكومة عن أمله الكبير في نجاح الحكومة والشعب الصومالي معا، للقضاء على حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

 

أخبار أخرى….

الصومال يرحب بتوقيع الفصائل الفلسطينية على "‎إعلان الجزائر"

رحبت الحكومة الصومالية، بتوقيع الفصائل الفلسطينية إعلان الجزائر المنبثق عن مؤتمر لمّ الشمل من أجل الوحدة الوطنية الفلسطينية الذي اختتم أعماله في 13 أكتوبر في الجزائر العاصمة.

وبحسب بيان للخارجية الصومالية ”فإن حكومة جمهورية الصومال الفيدرالية ترحب بتوقيع الفصائل الفلسطينية على “إعلان الجزائر” المنبثق عن مؤتمر لمّ الشمل من أجل الوحدة الوطنية الفلسطينية الذي اختتم أعماله في 13 أكتوبر في العاصمة الجزائرية، وتأمل في تنفيذ بنوده كسبيل أنجع لتحقيق المصالحة الوطنية”.

وأعرب الصومال “عن تقديره العميق للجهود المخلصة التي بذلها فخامة رئيس الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية الشقيقة، عبد المجيد تبون، في تحقيق هذا الهدف النبيل المتمثل في تقريب وجهات نظر الفصائل الفلسطينية من التسوية والتنازل والتوافق من أجل المصلحة الوطنية العليا”.

 

أخبار أخرى….

وصول رئيس الوزراء الصومالي السابق روبلي إلى دوسمريب

وصل رئيس الوزراء الصومالي السابق محمد حسين روبلي إلى مدينة “دوسمريب” عاصمة ولاية غلمدغ بوسط الصومال.

وكان في استقبال روبلي والوفد المرافق له الذي ضم رئيس ولاية غلمدغ السابق عبد الكريم حسين غوليد وأعضاء من الحكومة الفيدرالية والبرلمان الفيدرالي في مطار المدينة نائب رئيس الولاية علي طاهر عيد.

وذكر بيان لولاية غلمدغ أن هذه الزيارة تهدف إلي تسريع العمليات ضد مقاتلي حركة الشباب لتخليص البلاد منها.